"nbn": ما أشبه اليوم بالأمس 18 نيسان 1996 تاريخ مرصع بالدم الزاكي المسفوك في مجازر عناقيد الغضب الاسرائيلية | أخبار اليوم

"nbn": ما أشبه اليوم بالأمس 18 نيسان 1996 تاريخ مرصع بالدم الزاكي المسفوك في مجازر عناقيد الغضب الاسرائيلية

| الخميس 18 أبريل 2024

 "nbn": ما أشبه اليوم بالأمس 18 نيسان 1996 تاريخ مرصع بالدم الزاكي المسفوك في مجازر عناقيد الغضب الاسرائيلية

ذكرى وذاكرة في حلقة من حلقات انتصار الأشلاء على العدوان

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

ما أشبه اليوم بالأمس 18 نيسان 1996 تاريخ مرصع بالدم الزاكي المسفوك في مجازر عناقيد الغضب الاسرائيلية الممتدة من قانا الى النبطية والمنصوري وسواها. 

ذكرى وذاكرة في حلقة من حلقات انتصار الأشلاء على العدوان يوم لم تشفع خيمة الأمم المتحدة الزرقاء للنساء والأطفال الذين ظنوها ملجأ يحميهم من النيران الاسرائيلية.

في الذكرى الثامنة والعشرين لم تمح صورة مجزرة قانا وأخواتها وهي التي وقعت بدماء ضحاياها واحدة من أبرز وثائق انتصار الدم على الصواريخ وإلحاق الهزيمة بالعدو.

بعد ثمان وعشرين سنة يعود الجرح ليتحدث من جديد: الألم لا ينتهي لكن ارادة الصمود والانتصار لا تتغير.

بعد ثمان وعشرين سنة العدو على حاله من لبنان الى غزة: عدوان مفتوح على البشر والحجر.
على الجبهة اللبنانية سخونة متزايدة صب عبرها جيش الاحتلال جام صواريخه وقذائفه على قرى حدودية ولاسيما مركبا والخيام وكفركلا حاصدا ثلاثة شهداء.

في المقابل لا يزال العدو مصدوما من العملية الناجحة التي شنتها المقاومة على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة.

وقد ارتفع الى تسعة عشر عدد الجنود الاسرائيليين الذين اصيبوا في الهجوم الذي تحدت فيه الصواريخ والمسيرات انظمة الرصد والاعتراض وأصابت أهدافها بدقة ما دفع الاعلام العبري الى وصف ما حدث بأنه حادثة خطيرة جدا.

في الداخل اللبناني استعدادات للجلسة التشريعية التي دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى عقدها الخميس المقبل لدرس واقرار اقتراحي قانونين معجلين مكررين أحدهما يرمي إلى تمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية.

وعلى خط آخر واصلت الخماسية العربية - الدولية تحركها باتجاه القوى السياسية فزارت رباعية رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل والتقت ثلاثية رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد.

وبعد إنهاء سفراء المجموعة جولتهم الحالية سيلتقون الرئيس بري بحسب ما أعلن السفير المصري علاء موسى.

واللافت ان رئيس تيار المردة سليمان فرنجية قصد بكركي غداة استقباله الخماسية ومن هناك اكد ان ترشيحه يكرس العملية الديمقراطية ولا يضرها وقال: عندما تخلى كل الناس عني بقي الرئيس بري وطلبت منه وضع ورقة بيضاء خلال الجلسة الانتخابية فرفض واشار الى ان بعض نواب كتلة الاعتدال سيصوتون له.

فرنجية اكد انه اذا صدرت عن بكركي وثيقة تنسجم مع قناعاته سيؤيدها قائلا ان الحوارات التي تعقد للتطويق لا نحضرها...

على مستوى الحراك اللبناني باتجاه الخارج زيارة يقوم بها الرئيس نجيب ميقاتي الى باريس اليوم للقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وقد سبقه الى العاصمة الفرنسية قائد الجيش العماد جوزف عون للمشاركة في اجتماع حول وسائل دعم المؤسسة العسكرية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار