حبشي من لوس انجلوس: لضرورة إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في موعدها المحدد من دون أي تأجيل | أخبار اليوم

حبشي من لوس انجلوس: لضرورة إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في موعدها المحدد من دون أي تأجيل

| الجمعة 19 أبريل 2024

أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب انطوان حبشي إلى الجهود التي تبذلها قوى الممانعة من أجل تأجيل استحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية، بعد سياسة المماطلة والتسويف التي سلكتها في استحقاق انتخاب رئيس للجمهورية متخطية بذلك ما ينص عليه الدستور، وضاربة عرض الحائط بأصول احترام إجراء هذه الاستحقاقات في مواعيدها الدستورية المحددة.


شدد حبشي على ضرورة إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في موعدها المحدد من دون أي تأجيل، نظرًا للدور الذي تلعبه السلطات المحلية في معالجة ومتابعة الشؤون المناطقية، خصوصًا في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية التي يشهدها لبنان.

تابع: “حيث لا مبرر لتأجيل هذا الاستحقاق بحجة تعذر إجرائه في بعض المناطق الجنوبية، مشيرًا إلى أنه بالإمكان تأجيل إجراء هذه الانتخابات في المناطق التي يتعذر إجراؤها فيها، وقال إن لا حاجة لتذكير رئيس مجلس النواب بأن مثل هذا التأجيل جرى اعتماده خلال فترة الاحتلال الإسرائيلي للقرى الحدودية الجنوبية”.

كلام حبشي جاء خلال عشاء اقامه مركز لوس انجلوس على شرفه في المدينة التي زارها ضمن جولته الأميركية الموسعة، بحضور القنصل اللبناني في لوس أنجلوس بشير سركيس، الكاهنان إلياس سليمان، وإتيان حنا، وارطان غارابيتيان ممثلا مجلس مقاطعة Glendale ، وفد من مركز حزب الكتائب في المدينة، وممثلون عن الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، ومنظمة Our New Lebanon، والمعهد الأميركي اللبناني للسياسات ALPI، وممثلون عن جمعية زحلة.

وعرض حبشي أمام الحضور آخر تطورات الأوضاع في لبنان، لا سيما في ظل التحديات الداخلية والإقليمية الماثلة، إن لجهة التصعيد على جبهة الجنوب اللبناني وتوريط لبنان بسياسة المحاور، أو على صعيد استحقاقات الداخل.

مؤكدًا على ان المسؤول عن موت باسكال، هو من عبّد الطرقات بين لبنان وسوريا ليقطع المقاتلين والسلاح ومعهم بيقطع الكبتاغون وتهريب المازوت ومعهم بتقطع عصابات السرقة. لم يعد بإستطاعتنا التميز بين تاجر المخدرات والمقاوم وبين السارق والمقاوم. ولم يعد بإستطاعتنا التفريق بين العصابة والمقاومة. واقول لكم لا يوجد مقاومة إلا مقاومة الشعب اللبناني من خلال مؤسساته.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار