جمعية Rebirth Beirut تكمل مشروعها الحيوي لإنارة شوارع العاصمة بنجاح كبير | أخبار اليوم

جمعية Rebirth Beirut تكمل مشروعها الحيوي لإنارة شوارع العاصمة بنجاح كبير

| الجمعة 19 أبريل 2024

إنارة منطقة المتحف بالتعاون مع جامعة القديس يوسف USJ

مرة جديدة تثبت جمعية Rebirth Beirut  بالشراكة مع "ميدكو" وكل الداعمين أنها ورغم كل التحديات في المنطقة، مستمرة في نشر رسالتها لإعادة إحياء قلب العاصمة النابض بالحياة بيروت، من خلال إنارة شوارعها تباعاً.

ومؤخراً أنارت الجمعية الشوارع المحيطة بجامعة القديس يوسف كجزء من مبادرة "ضوي شارعك"، وهي مبادرة أطلقتها الجمعية في أيار/مايو 2022 مع ميدكو. وقامت حتى الآن بإضاءة 143شارعاً، بالإضافة لجادّات رئيسية و4 ساحات وحديقتين ودرجين ونفقًا واحدًا في بيروت، بهدف إضفاء المزيد من الإشراق على المدينة.

اليوم يضاف إنارة 4 شوارع على اللائحة بالتعاون مع جامعة القديس يوسف مع العلم أنه ليس التعاون الأول مع الجامعة إذ سبق ذلك إنارة شارع هوفلان بالإضافة لجادة الفرد نقاش مع مستشفى أوتيل ديو، وقد أعرب الرئيس والمؤسس للجمعية السيد كابي فرنيني عن فخره واعتزازه بكل ما تقوم به الجمعية قائلاً: "نحن نفتخر بإنارة هذه الشوارع الجديدة، مما يؤكد مكانة بيروت عاصمة الثقافة والجامعات الكبرى، ويؤكد أنها لن تغرق في الظلام!واليوم، لا نحتفل بتألق الأضواء فحسب، بل أيضًا بالأمل والطمأنينة التي ترمز إليها لجميع الذين يمرون بها، بما في ذلك الطلاب والأساتذة وموظفو جامعة القديس يوسف وأهالي المنطقة".

وشكر فرنيني الأب سليم دكاش رئيس الجامعة وجميع العاملين فيها على تعاونهم، وخاصة السيد وسيم سلوان والسيدة كريستين عميرة والسيدة منى تابت.

كما شكر مصوّر الحياة البرية ميشيل زغزغي على تبرعه السخي، وكذلك لعائلات الحي على مساهماتهم الطيبة في تغطية تكاليف الكابلات والتركيب. بالإضافة لشكر الشريك الاساسي في المبادرة السيدة،ميشيل شماس غرزوزي، المدير التنفيذي للابتكار في ميدكو.

الإنارة تمت بدعم من شركةLight Inc.  التي قدمّت أجهزة إنارة LED Philips، ويأتي  هذا الأمر بعد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Light Inc. لتقديم 562 مصباح إنارة.

كما شكر فرنيني قوى الامن الداخلي والجيش والأمن العام اللبناني بالإضافة للشريك الدائم والداعم محافظ بيروت القاضي مروان عبودالذي رافق الجمعية في مشاريعها شارعاً بعد شارع.

بدورها، قالت السيدة ميشيل شمّاس غرزوزي انها تؤمن بالحياة وإعادة الحياة للمدينة وأهمية دعم المبادرات التي من شأنها إعادة الحياة إلى القلب النابض للبنان: بيروت.

بدوره شكر رئيس الجامعة اليسوعية الأب سليم دكاش الجهود التي قامت بها Rebirth Beirut مثنياً على دور الجمعيات الوطنيىة والمجتمع المحلي في المساعدة في هذه الظروف الصعبة والمساهمة بإبقاء بيروت منارة الشرق.

أمّا محافظ بيروت القاضي مروان عبوّد، فبدوره رحّب بالمبادرة وشكر جهود القطاع الخاص المبذولة من أجل إبقاء بيروت عاصمة النور والحب والثقافة وقال: "نشكر كلّ الخيّرين والعاملين من أجل إبقاء المدينة مضاءة ومنعها من الغرق في العتمة، فنحن أبناء النور وستبقى عاصمتنا منارة لكل العالم".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا