السعودية: أملنا كبير بإستقرار الأمن في دول المنطقة | أخبار اليوم

السعودية: أملنا كبير بإستقرار الأمن في دول المنطقة

| الثلاثاء 23 أبريل 2024

السعودية: أملنا كبير بإستقرار الأمن في دول المنطقة
حديث يتبلور في أروقة الاتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

 

الدور السعودي في المنطقة العربية متعدد الأبعاد ويشمل الجوانب السياسية، الاقتصادية، الدينية، والثقافية. اذ تعتبر السعودية من الدول الرئيسية في العالم العربي ولها تأثير كبير على السياسات الإقليمية. تقوم بدور محوري في جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، ولها مشاركة فعالة في حل النزاعات والأزمات في المنطقة مثل الأزمة السورية واليمنية.

كذلك ان السعودية هي أكبر مصدر للنفط في العالم وتأثيرها الاقتصادي يمتد إلى ما هو أبعد من حدودها الجغرافية. تقوم بالاستثمار في عدة دول عربية وتساهم في مشاريع تنموية كبرى.

تمول السعودية العديد من المؤسسات الثقافية والإعلامية في العالم العربي، مما يعزز تأثيرها الثقافي والإعلامي. بالإضافة إلى ذلك، تحاول السعودية تعزيز صورتها العالمية من خلال مهرجانات وفعاليات دولية تُقام على أراضيها.

في السنوات الأخيرة، بدأت السعودية بتنفيذ برنامج “رؤية 2030″، والذي يهدف إلى تقليل الاعتماد على النفط وتنويع الاقتصاد. هذه الخطوات تشير إلى توجه نحو تحديث البلاد وتحسين العلاقات الاقتصادية والثقافية مع العالم. من خلال هذه الجوانب، تلعب السعودية دورًا كبيرًا ومتنوعًا في المنطقة العربية وتستمر في التأثير على الأحداث الإقليمية والدولية.

في هذا السياق، أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن “المملكة أكثر تفاؤلا باستقرار وأمن دول المنطقة”.

قال الأمير فيصل بن فرحان أيضاً إن “رؤية المملكة تدفع نحو تنمية وإعمار واستقرار المنطقة لا الاضطرابات”.


كذلك أوضح أن “هناك حديثاً يتبلور في أروقة الاتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين، لافتاً الى أن هذا أمر إيجابي جداً”.

جاءت تصريحات وزير الخارجية على هامش مشاركته في افتتاح أعمال المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، المنعقد في دوقية لوكسمبورغ.

تحقيق السلام والأمن

جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون الأمني والاستراتيجي بين دول الخليج والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف العمل الدبلوماسي المشترك لتحقيق السلام والأمن والتنمية المستدامة.

كما تطرق المنتدى إلى التطورات في قطاع غزة ومحيطها، وأهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني، واستئناف عملية السلام لتنفيذ حل الدولتين وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار