"nbn": إلى حراك الخماسية حراك رسمي على خط النزوح السوري | أخبار اليوم

"nbn": إلى حراك الخماسية حراك رسمي على خط النزوح السوري

| الثلاثاء 23 أبريل 2024

"nbn": إلى حراك الخماسية حراك رسمي على خط النزوح السوري 

ماذا في ملف الإعتداءات الإسرائيلية اليوم؟

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

لم تحجب التطورات الميدانية على الجبهة الجنوبية وما تحمله من اعتداءات إسرائيلية خطيرة ومن ردود للمقاومة بلغت مدينة عكا الأضواء عن الوقائع السياسية الداخلية ولا سيما تلك المرتبطة بالإستحقاق الرئاسي.

في هذا الشأن برز الإجتماع الذي عقده رئيس مجلس النواب نبيه بري مع سفراء المجموعة الخماسية في لبنان غداة جولتهم على القوى السياسية والكتل النيابية الأسبوع الماضي.

وعلمت الـNBN من مصادر عين التينة أن النقاش تمحور حول موضوع الحوار بشكل اساسي وسط إجماع على أنه أصبح مسلما به واشارت المصادر إلى أن الأجواء كانت إيجابية وحصلت إستفسارت وإيضاحات حول تفاصيل مبادرة الرئيس بري.

وبحسب السفير المصري فإن السفراء حصلوا من الرئيس بري على استيضاحات ستساعدهم عندما يتواصلون مع الكتل السياسية مرة أخرى مؤكدا أن هذه الردود يمكن أن تساعد في فتح كوة.

أما السفير الفرنسي فقد أكد للـNBN أن إمكانية التقدم موجودة وكشف العمل على تحضير زيارة للموفد الفرنسي جان إيف لودريان إلى لبنان رافضا تحديد مواعيد لها لأن الأمر مرتبط بنتائج الحركة التي نقوم بها الآن وفق ما قال.

قبل ساعات من الإجتماع  مع السفراء أكد الرئيس بري أن المطلوب إنتخاب رئيس الجمهورية أمس قبل اليوم واليوم قبل الغد. وقال: إذا تبدت أمامي جهود وحلول جدية ونتائج إيجابية أذهب إلى اي مكان حتى سيرا على الأقدام.

وإلى حراك الخماسية حراك رسمي على خط النزوح السوري تمثل خصوصا باجتماع وزاري - أمني - قضائي عقد في السراي الحكومية وتمحور حول ملف السجناء والمحكومين السوريين.

الإجتماع انتهى إلى تكليف المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري بالتواصل مع الدولة السورية لحل هذا الملف.

في ملف الإعتداءات الإسرائيلية اليوم كان البارز قصف على منزل في حانين أسفر عن سقوط جرحى سبقه غارة مسيرة معادية على سيارة على طريق عدلون شمال الليطاني ما أدى إلى سقوط الشهيد حسين عزقول وقد ردت المقاومة الإسلامية بهجوم جوي مركب بمسيرات استهدف مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شرغا شمال مدينة عكا. 

من جانبها ودعت أفواج المقاومة اللبنانية أمل الشهيد القائد وسيم موسى في كفركلا.
مراسم التشييع كانت حاشدة في البلدة المحاذية للحدود الفلسطينية إذ لم ترهب الإعتداءات والتهديدات الإسرائيلية جماهر حركة أمل والمقاومة والأهالي.

بالإنتقال إلى غزة دخل العدوان الإسرائيلي يومه المئتين على الكثير من المجازر يقابلها صمود فلسطيني أسطوري لا ترفع معه رايات بيض رغم آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين والمهجرين.

ورغم مرور أكثر من نصف عام على العدوان لا تزال المقاومة الفلسطينية قادرة على إطلاق الصواريخ من داخل القطاع وحتى من شماله على غرار ما حصل اليوم حين أمطرت مستعمرة سديروت بصليات من تلك الصواريخ.

في المقابل يدور العدو في حلقة مفرغة ومراوحة بلا أفق يغذيها بدء طوفان الأقصى في الإطاحة برؤوس كبيرة ولا سيما في جيش الإحتلال وأول الغيث استقالة رئيس شعبة الإستخبارات العسكرية أهارون هاليفا ومن ثم قائد المنطقة الوسطى في جيش الإحتلال ايهودا فوكس.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار