مصدر في «التقدمي»: نحو تأجيل تقني للانتخابات البلدية | أخبار اليوم

مصدر في «التقدمي»: نحو تأجيل تقني للانتخابات البلدية

| الخميس 25 أبريل 2024

الانباء- حسم الحزب التقدمي الاشتراكي توجهه السير بتأجيل تقني للانتخابات البلدية عبر اقتراح مغاير للمقترحات، سيتقدم به نواب الحزب إلى المجلس النيابي، ويقضي بتحديد موعد للتأجيل يكون محصورا بأشهر قليلة ومن دون استثناء أي منطقة لاسيما الجنوب.

وقال مصدر قيادي في الحزب لـ «الأنباء» ان «جميع الكتل باتت في أجواء التأجيل، وان كان ثمة مواقف تعارض الأمر، علما اننا مع تجديد عمل السلطات وتفعيلها من خلال إدخال الدم الجديد إليها. كذلك فإن معظم الكتل والأحزاب لا تملك الجهوزية المطلوبة لاستحقاق الانتخابات».

وهذا الأمر إلى جانب غيره من القضايا كانت مدار بحث بين الرئيس السابق للحزب وليد جنبلاط خلال زيارته رئيس الجمهورية الأسبق العماد ميشال سليمان في دارته باليرزة، برفقة السيدة نورا جنبلاط.

وأكد سليمان بعد الزيارة ان اللقاء كان «مناسبة للتداول بمواضيع الساعة، كما تم استعراض شريط الجرائم التي أضحت لقمة اللبنانيين اليومية المغمسة بالدم في مختلف المناطق اللبنانية. وهذا الأمر يحتم معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة تشترك بوضعها كافة الأطراف والأحزاب وتتبناها. كما يجب إيجاد السبل الآيلة إلى تشديد القبضة الأمنية وضبط الحدود وتسريع المحاكمات».

وكان جنبلاط وزوجته قدما التعازي لعائلة باسكال سليمان في منزلها في الحازمية قبل الانتقال إلى دارة الرئيس سليمان.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة