أتالانتا يلحق بجوفنتوس إلى النهائي لكأس إيطاليا | أخبار اليوم

أتالانتا يلحق بجوفنتوس إلى النهائي لكأس إيطاليا

| الخميس 25 أبريل 2024

أتالانتا يلحق بجوفنتوس إلى النهائي لكأس إيطاليا
عوض خسارة سابقة

 "أ ف ب"

ضرب أتالانتا موعداً مع جوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، بعد فوزه المثير على ضيفه فيورنتينا المنقوص 4-1، في إياب الدور نصف النهائي في برغامو، معوضاً خسارته 0-1 ذهاباً.

وخاض فيورنتينا الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الصربي نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة 53، فاستغل أتالانتا النقص العددي في صفوف ضيفه ليسجل ثلاثة أهداف تناوب عليها جانلوكا سكاماكا (75) والنيجيري اديمولا لوكمان (90+4) والكرواتي ماريو بازاليتش (90+8)، ليقلب النتيجة لصالحه بعدما كانت التعادل 1-1 سائداً.

وافتتح الهولندي تون كوبماينرز التسجيل لصالح أصحاب الأرض بعد 8 دقائق من صافرة البداية، وأدرك فيورنتينا التعادل عبر الأرجنتيني لوكاس مارتينيز كوارتا (68)، قبل أن ينهار في الأمتار الأخيرة.

ويواصل أتالانتا عروضه الجيدة هذا الموسم حيث يحتل المركز السادس في الدوري وينافس على مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما تأهل إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لمواجهة مرسيليا الفرنسي في 2 و9 أيار المقبل.

وسيواجه أتالانتا في نهائي الكأس نظيره جوفنتوس في 15 أيار، في إعادة لنهائي 2021 عندما فاز فريق "السيدة العجوز" 2-1.

ويسعى أتالانتا لإحراز لقبه الثاني في المسابقة بعد عام 1963، فيما يأمل جوفنتوس في رفع غلته إلى 15 لقباً، علماً انه بلغ النهائي على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو 1-2 إياباً الثلثاء، مستفيداً من فوزه 2-0 ذهاباً في تورينو.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار