مصادر القوات: "حزب الله" يتصل بالنواب... قاطعوا لقاء معراب | أخبار اليوم

مصادر القوات: "حزب الله" يتصل بالنواب... قاطعوا لقاء معراب

| الجمعة 26 أبريل 2024

مصادر القوات: "حزب الله" يتصل بالنواب... قاطعوا لقاء معراب
التوصيات تدور حول تحمّل الدولة مسؤوليتها بشكل جدي للحفاظ على الاستقرار

 "النهار"

تتركز الأنظار على لقاء المعارضة الذي سيُعقد غداً السبت في معراب، والذي كما بات معلوماً يضم نواباً حاضرين وسابقين إلى فاعليات سياسية وثقافية واجتماعية تدور في فلك قوى 14 آذار وروحيتها.

ووفق ما رشح عن هدف اللقاء ومضمونه، كشفت مصادر "القوات اللبنانية" لـ"النهار" عن تقاطع معلومات بأن "حزب الله" تواصل مع عدد من النواب الذين كانوا اكدوا مشاركتهم في لقاء معراب، للطلب منهم عدم الحضور والمشاركة.

وقالت: "هناك ضغوط ديبلوماسية، والحزب لا يريد ضغوطا داخلية في المقابل، فيما يأتي لقاء معراب في سياق الضغط السياسي والشعبي، لذلك يتصل بالنواب لعدم المشاركة والحضور". علماً أن هناك من امتثل لطلب "الحزب".

وتؤكد مصادر "القوات" أن هدف اللقاء وتوقيته، خلافاً لما يحاول البعض الترويج له على أنه جبهة سياسية أو جبهة معارِضة أو ما شابه، غير صحيح، بل هدفه محدد، وعنوانه "تجنيب لبنان توسّع الحرب" لأن كل المؤشرات الديبلوماسية تؤكد أننا دخلنا في مرحلة خطرة للغاية لجهة توسعة الحرب وشمولها كل لبنان، وهو امر خطير تعتبره "القوات"، ولا حل لمنع الحرب إلا بأمر واحد، تطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش اللبناني في هذه اللحظة إلى الحدود بمؤازرة دولية".

وتؤكد "القوات" أنها "لا تسعى لتكريس عناوين كبيرة من لقاء معراب، وكأن ما بعد اللقاء غير ما قبله، جل ما في الأمر أنها ترى أن لبنان اليوم في لحظة خطرة جداً، فأعلنت عن اللقاء لتوجيه رسالة إلى الحكومة لتحمّل مسؤولياتها، ومن يشارك أهلا وسهلا ومن لا يشارك لديه اعتباراته".

وشددت على أن "التوصيات تدور حول تحمّل الدولة مسؤوليتها بشكل جدي للحفاظ على الاستقرار، وهذا يحصل من خلال وجود جيش لبناني في الجنوب، وإعطاء الجيش والقوى الأمنية كل الدعم والغطاء للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه اللعب والمس بالاستقرار الأمني الدخلي، وهنا تتمحور المطالبة الأساسية بدعوة الحكومة إلى إرسال الجيش اللبناني إلى الجنوب".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار