أبو العردات: ماضون على طريق الثوابت المحقة لتحقيق أهدافنا | أخبار اليوم

أبو العردات: ماضون على طريق الثوابت المحقة لتحقيق أهدافنا

| الجمعة 26 أبريل 2024

أبو العردات: ماضون على طريق الثوابت المحقة لتحقيق أهدافنا

في المؤتمر التنظيمي السادس لـ"فتح" - صور

عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" - منطقة صور، مؤتمرها التَنظيميَ السادس تحت عنوان "دورة الشهيدة الحاجة عليا زمزم"، في قاعة الشهيد ياسر عرفات في سفارة دولة فلسطين في بيروت.
 
وتقدم الحضور سفير دولة فلسطين أشرف دبور، أمين سرِ حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي أبو العردات، وأعضاء قيادة السَاحة، وأمين سرِ حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فياض وأعضاء الإقليم، وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وعلماء الدين. 
 
بداية دقيقة صمت عن أرواح شهداء الثَورة الفلسطينية والعدوان المتواصل بحقِ الشعب الفلسطيني، ثم تلاوة الفاتحة عن أرواحهم، وبعد ذلك تمَ الاستماع للنشيدين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة "فتح". 
 
وكانت كلمة لمسؤول إعلام حركة فتح في منطقة صور عريف المؤتمر محمد البقاعي، رحب فيها بالحضور باسم قيادة حركة "فتح" في منطقة صور، وأشار إلى أن "المؤتمر سُمِيَ باسم الشهيدة علياء زمزم، تقديرًا  لما لها من حضور في عقول وقلوب أبناء حركة فتح، وأكد أنها كانت من المناضلات اللواتي حملن القضية في عقولهن وناضلن من أجلها حتَى الرمق الأخير".

ابو العردات

والقى كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سر الحركة، وفصائل منظمة التَحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، وجه فيها "التحية لشعبنا الصامد، ولأسرانا البواسل، وشهدائنا الأبرار كما وحيَا الحضور اللبناني الفلسطيني، وتمنى أن يخرج المؤتمر بأفضل النتائج"، وقال:"إنَنا نعيش في ظلِ الهجمة الصهيونية على غزة والضفة وعلى القدس وأحيائها، هذا الهجوم الذي يرتكبه جيش الاحتلال ومستوطنوه وشرطته من أجل تهجير شعبنا، يؤكد أنَنا نمضي على طريق الثوابت الوطنية المحقة لتحقيق أهدافنا المنشودة، هذه الثوابت التي ارستها القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الشهيد الرمز القائد ياسر عرفات وسيادة الرئيس محمود عباس الذي حافظ عليها"، وتطرق أبو العردات إلى المراحل النضالية الطويلة التي مر بها شعبنا، الذي ما زال يناضل وصامد بوجه الاحتلال، واعتبر أبو العردات أنَ الحلم الفلسطيني لا يزال مستمرًا حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وشدد على أن "حركة "فتح" تقف دائماً مع من يكون إلى جانب قضيتنا، وكان ولا يزال شعارنا الدائم تمتين الوحدة الوطنية". وأشاد بـ"جهود الجاليات الفلسطينية حول العالم في إسناد نضال شعبنا وخصوصا المظاهرات الطلابية في الولايات المتحدة الأميركية، التي تعرض خلالها مئات الطلاب للاعتقال".

واعتبر أن "مؤتمر اليوم هو باكورة لمؤتمرات ستعقد في الأيام المقبلة وصولاً إلى مؤتمر الاقليم، وشدد على أهمية هذه المؤتمرات لتقييم المراحل السابقة"، وتمنى "للبنان الشقيق الذي يقف مع فلسطين ويقدم الشهداء، أن ينعم بالسلام والأمن والأمان".

زمزم

والقى كلمة عائلة الشهيدة علياء زمزم ألقاها عضو قيادة حركة فتح - إقليم لبنان يوسف زمزم، الذي توجه "بتحية إجلال وإكبار للحضور وشعبنا الصامد في الوطن والشتات"، وأكد أن "تكريم الشهداء هو وفاء لروحهم ومسيرتهم النضالية، وتمنى أن يُكلل المؤتمر بالنجاح، وتحقيق النَصر والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بقيادة منظمة التَحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وحتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية، وأهدافنا المستقلة، بقيادة سيادة الرئيس محمود عباس، والشهيد القائد ياسر عرفات".
  
وقبل البدء بأعمال المؤتمر، كرمت جمعية "التواصل اللبناني الفلسطيني" السفير دبور، وكذلك  قلدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح درع المؤتمر المسمَى "دورة الشهيدة علياء زمزم" إلى شقيق الشهيدة يوسف زمزم.

وثمَ غادر الضيوف قاعة المؤتمر، وتمت قراءة التقرير من قبل أمين سر حركة فتح وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، وتم اعتماده من قبل أعضاء المؤتمر بالإجماع، ورفعت توصيات باسم المنطقة لقيادة الاقليم.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار