"nbn": تحت نيران المقاومة وبعملية معقدة تمكنت المروحيات الإسرائيلية من إجلاء إصاباتها | أخبار اليوم

"nbn": تحت نيران المقاومة وبعملية معقدة تمكنت المروحيات الإسرائيلية من إجلاء إصاباتها

| الجمعة 26 أبريل 2024

"nbn": تحت نيران المقاومة وبعملية معقدة تمكنت المروحيات الإسرائيلية من إجلاء إصاباتها

في الداخل ملف النزوح السوري بند أساس في جلسة مجلس الوزراء اليوم

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

بكمين مركب فاجأ كيان العدو الإسرائيلي، استهدفت المقاومة قافلة مؤللة بالأسلحة الموجهة والمدفعية والصاروخية ليل الخميس قرب موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

وتحت نيران المقاومة وبعملية معقدة بإعتراف الاحتلال تمكنت المروحيات الإسرائيلية من إجلاء الإصابات ليعلن جيش الاحتلال في ما بعد مقتل سائق الشاحنة فقط في إطار سياسة التعتيم التي أتقنها منذ أكثر من مئتي يوم من العدوان.

وأظهر الصباح حجم الدمار الذي لحق بشبعا وكفرشوبا على وجه الخصوص حيث استهدفت ليلا طائرات العدو المنازل ما أدى إلى تدمير بعضها وتضرر أكثر من خمسة وثلاثين آخرين.

وتابع العدو إعتداءاته فأغارت طائرة مسيرة على سيارة في منطقة ميدون على طريق البقاع الغربي.

في الشأن الداخلي عقد مجلس الوزراء جلسة اليوم ب 36 بندا وضمن ملفاتها الأساس ملف النزوح السوري.

وقد أكد رئيس الحكومة في مستهل الجلسة أنه في موضوع الجنوب كانت هناك ورقة فرنسية مطروحة للبحث، وكان للبنان رد عليها، وخلاصة الرد أننا لا نريد أن تكون هناك اي مسألة مطروحة خارج اطار تنفيذ القرار 1701 واستعداد لبنان لتنفيذ.

في تل أبيب تتوجه الأنظار إلى المحادثات التي يجريها الوفد المصري برئاسة رئيس المخابرات اللواء عباس كامل حول المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى.

أما في القدس فعملية طعن أصيبت بها مستوطنة إسرائيلية وبعد معاينة وزير الامن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمكان ومغادرته تعرض لحادث سيارة نقل على إثره إلى المستشفى 

وفي الجامعات الأميركية التي تشهد مظاهرات مناوئة للحرب الإسرائيلية على القطاع يتصاعد التوتر فمن لوس أنجلس إلى نيويورك مرورا بأوستن وبوسطن وشيكاغو وأتلانتا تتسع حركة الطلاب الأمريكيين المؤيدين للفلسطينيين والتي تواجه إما بالطرد أو بعنف الشرطة.

اعتراض الطلاب على سياسة واشنطن تجاه العدوان على القطاع انسحب على موظفي وزارة الخارجية الأميركية فبعد (أنيل شيلين) و (جوش بول) أعلنت المتحدثة بالعربية باسم الخارجية هالة غريط استقالتها بعد 18 عاما من الخدمة.

غير أن الناطق باسم البنتاغون بالانكليزية أعلن أن الولايات المتحدة باشرت ببناء المراحل الأولى من الميناء المؤقت والرصيف البحري في غزة فيما أعلن جيش الاحتلال أنه سيساهم في توفير الدعم الأمني واللوجستي للمبادرة الأميركية.

وفي غزة دخل العدوان على القطاع يومه الثالث بعد المئتين حيث واصل الاحتلال حرب الإبادة بحق المدنيين مع استمراره بالتلويح بقرب شن عمليته العسكرية على رفح.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار