محاولة معراب باءت بالفشل لتزعم المعارضة ضد حزب الله في لبنان | أخبار اليوم

محاولة معراب باءت بالفشل لتزعم المعارضة ضد حزب الله في لبنان

| السبت 27 أبريل 2024

 محاولة معراب باءت بالفشل لتزعم المعارضة ضد حزب الله في لبنان

هل لقاء معراب من أجل لبنان أم من أجل تل أبيب؟

مقدمة نشرة تلفزيون "أو تي في"

من حيث الشكل، اجتمع سمير جعجع مع نفسِه في معراب اليوم، حيث خلا اللقاء الذي طبّل وزمّر له الاعلام الموالي لرئيس القوات على مدى ايام، من اي مفاجأة ايجابية على صعيد الحضور، في مقابل اخرى سلبية عبّر عنها بوضوح امس بيان النواب السابقين فارس سعيد وانطوان اندراوس واحمد فتفت ومصطفى علوش، الذين رفضوا المشاركة.

اما من حيث المضمون، فلا جديد، الا محاولة باءت بالفشل لتزعم المعارضة ضد حزب الله في لبنان، من خلال عبارات وشعارات غير واقعية، سارع المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان الى الرد عليها بقساوة حيث سأل: هل لقاء معراب من أجل لبنان أم من أجل تل أبيب؟ ليضيف: هذا اللقاء بوقته ولغته وتوجهه ومضمونه يصب بصميم المصلحة الصهيونية بعيدًا عن القصد والنوايا، والقضية ليست قضية موقف سياسي بل خيار لفريق يمارس السياسة بطريقة تاريخية وحاضرة تتعارض غالبًا مع المصلحة الوطنية وتكاد تهدد السلم الأهلي.

وفي الموازاة، يرصد المتابعون جولة وزير الخارجية الفرنسية على المسؤولين اللبنانيين في الساعات المقبلة، والتي استبقها نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم بموقف حاسم رأى فيه ان المبادرات التي يتحدثون عنها لقضية لبنان وجنوب لبنان هي مبادرات غير قابلة للحياة إذا لم يكن أساسُها وقف إطلاق النار في غزة، فمن هناك تأتي المعالجة، أما من يأتي بمبادرة تحت عنوان وقف إطلاق النار في الجنوب إراحةً لإسرائيل لتتمكن أكثر في غزة فهذا يعني أنه يدعونا إلى المشاركة في دعم العدو الإسرائيلي! ختم قاسم.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار