موسكو تعلن عن قصف ردًا على استهداف قطاع الطاقة في روسيا | أخبار اليوم

موسكو تعلن عن قصف ردًا على استهداف قطاع الطاقة في روسيا

| السبت 27 أبريل 2024


موسكو تعلن عن قصف ردًا على استهداف قطاع الطاقة في روسيا

زيلينسكي: الهجوم الروسيّ على قطاع الطاقة استهدف منشآت غاز مهمة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها نفذت 35 ضربة على منشآت أوكرانية للطاقة ومصانع معدات عسكرية وبنية تحتية للسكك الحديدية ودفاعات جوية ومخزونات للذخيرة.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن الضربات التي شنتها موسكو خلال الفترة من 20 إلى 27 نيسان جاءت "ردًا على محاولات نظام كييف تدمير منشآت للطاقة ومنشآت صناعية روسية".

واستهدفت أوكرانيا مصافي نفط روسية وغيرها من المنشآت في هجمات بطائرات مسيرة خلال الأسابيع الماضية، متجاهلة طلبات الولايات المتحدة بعدم القيام بذلك.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا شنت هجومًا بصواريخ على منشآت للطاقة في وسط وغرب أوكرانيا اليوم السبت، لتزيد الضغط على نظام الطاقة المتعثر في الوقت الذي تواجه فيه البلاد نقصًا في الدفاعات الجوية رغم الانفراجة الأخيرة في مساعي الحصول على مساعدات عسكرية أميركية.

من جهته،  أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنّ الهجوم الروسيّ على قطاع الطاقة في بلاده - بما يصل إلى 34 صاروخًا - استهدف منشآت الغاز المهمة لإمدادات الاتحاد الأوروبيّ.

 

وأوضح أنّ الهدف الرئيسيّ هو قطاع الطاقة، منشآت عديدة في القطاع، وكل من مرافق نقل الكهرباء والغاز على وجه الخصوص، منشآت الغاز التي تعتبر ضرورية لضمان الإمدادات إلى الاتحاد الأوروبيّ.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة