برنامج المرأة The Heya Show يستمرّ بإبراز المبدعات العربيات | أخبار اليوم

برنامج المرأة The Heya Show يستمرّ بإبراز المبدعات العربيات

| الإثنين 29 أبريل 2024

برنامج المرأة The Heya Show يستمرّ بإبراز المبدعات العربيات

حنان سكاف: نستعدّ لموسم ثانٍ مليء بالشخصيات والحكايات الملهمة

 

حلقة بعد حلقة، شخصية بعد شخصية، يشقّ برنامج المرأة العربية “The Heya Show”   الذي يعرض على قناة MTV اللبنانية طريقه نحو قلوب المشاهدين ليأثرهم في رحلة استكشاف عميقة وجميلة تبدأ بالتعرّف إلى شخصيات نسائية ريادية في العالم العربي والعالم، ولا تنتهي  مع انتهاء الحلقة لتفتح الأفق نحو التفكير بمستقبل أمّتنا المشرق مع الشعور بالفخر لرؤية هذه الشخصيات المميّزة على الشاشة اللبنانية بحوار ممتع وشيّق ولبق من إعداد حنان سكاف الإعلامية التي تميّزت برصانتها وحنكتها ودقّة أسئلتها.

تكاد تكون كل حلقة من البرنامج أمثولة ودرس في الحياة يأخذ منها المشاهد العبر ويخرج باستنتاجات تجيب عن الكثير من التساؤلات حول أسرار النجاح والقيادة والريادة في الحياة.

ولعلّ الحلقة التي عرضت مؤخراً من البرنامج كانت أبلغ دليل على ما نقول، إذ استضافت سموّ الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود آل سعود والتي تعدّ من أشهر الشخصيات النسائية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، تشغل منصب الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية  وهي أول سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الدول العربية منذ العام 2020، بالإضافة لكونها أول سعودية تنضم لهيئة الأمم المتحدة للمرأة كرائدة عالمية في مجال البيانات الاجتماعية ومؤخراً أصبحت الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا ستوديوز للإنتاج”.

تقول في حلقتها عن أن المرأة السعودية في تطوّر مستمرّ وتضيف: "المملكة العربية السعودية حضارة عمرها قرونً وًهي ليست وليدة الأمس، ولهذا فليس مستغرباً ان تشهد ما تشهده من حركة نهوض وتقدّم وتطوّر في كل المجالات". الأميرة أعربت عن فخرها لانتمائها للعائلة المالكة ولكنها تحدثت عن التحديات والثقل الاجتماعي الذي يرافق ذلك من مسؤولية اجتماعية ووطنية.

وفي مقابلة مع معدّة ومقدّمة البرنامج، السيدة حنان سكاف، تقول: " يسرّنا أن نعلن أن البرنامج سيدخل في موسمه الثاني على القناة اللبنانية MTV  وسيستمر إن شاء الله بنجاح كبير وهذا فخر لنا ولكل فريق العمل والأمر يعود أيضاً لنجاحنا في تسليط الضوء على شخصيات لامعة ومميزة في العالم العربي."

البرنامج سبق واستضاف مبدعات في مجالات عديدة أمثال: أولفت برّو، مديرة شركة "روش" للأدوية التي أصبحت أول رئيسة إقليمية لشركة أدوية كبرى في الشرق الأوسط، وصنّفتها مجلة "فوربس" مؤخراً ضمن أقوى رؤساء تنفيذيين إقليميين على مستوى العالم لعام 2023.

أما عن الشخصيات التي ستطّل في الحلقات القادمة فتكشف سكاف عن اسمين:

فاطمة الشيباني، الفنانة القطرية المعاصرة التي تميّزت بفنّها الحديث بمواصفات عالمية وبقطعٍ حازت على جوائز وتنويه واسع لدى الجمهور.

والدكتورة ريم العطّاس، مبتكرة سعودية وخبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا عملت مع وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) في مشاريع كبرى وهي تعدّ من المؤثرات في  مجال التكنولوجيا والاتصالات والذكاء الاصطناعي.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار