لقاء لخبراء المحاسبة المجازين... عبود: لأهمية ايجاد تمويل لصندوق التقاعد | أخبار اليوم

لقاء لخبراء المحاسبة المجازين... عبود: لأهمية ايجاد تمويل لصندوق التقاعد

| الإثنين 29 أبريل 2024

في اطار الاستعدادات للانتخابات النقابية، عقد النقيب السابق لخبراء المحاسبة المجازين في لبنان ايلي عبّود لقاء في مطعم "على البحر" في جبيل، شارك فيه خبراء من المنطقة والجوار، حيث تم التداول بالشؤون النقابية.


في البداية، رحبت خبيرة المحاسبة فيفيان لبّس بالنقيب السابق عبود ونوهت باعادة ترشيحه الى مركز النقيب، انطلاقا مما يتمتع به من مناقبية، مشيدة بتجربته الناجحة خلال فترة ولايته ما بين 2014 و2016، حيث جعل النقابة اكثر عصرية وكان الاب الراعي لكافة ابناء النقابة.


ثم كانت مداخلات للحضور والاسئلة تناولت الرؤية النقابية للائحة المزمع تشكيلها من قبل النقيب عبود الذي اكد انه سيقوم باعلان برنامج نقابي مهني وطني شامل يعيد النقابة الى موقعها المتقدم ودورها الرائد، الى جانب تفعيل التدريب المهني المستمر وغيره من الخدمات لكافة الاعضاء.


واكد عبود العمل على ملف التقديمات الاجتماعية خاصة، واعدا باعداد قانون انشاء صندوق تعاضدي يستفيد منه كافة اعضاء النقابة والمتدرجين والموظفين، على ان يعتبر من اجهزة النقابة اسوة بصندوق التقاعد.

وفي السياق عينه، شدد عبود على اهمية ايجاد تمويل لصندوق التقاعد من اجل تأمين راتب تقاعدي لائق لخبراء المحاسبة، خاصة بعدما خسرت النقابة - كباقي النقابات- عشرات ملايين نتيجة للازمة واحتجاز الودائع في المصارف.


ولفت ايضا الى اهمية العمل مع كافة النقابات والمهن الحرة بموجب مشروع القانون المتعلق بمعالجة اوضاع المصارف ووضع آلية من خلال مادة فيه تعطي المتقاعدين من خبراء المحاسبة حقوقهم من اموال صندوق التقاعد في النقابة المودعة في المصارف اللبنانية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار