اجتماع في مكتب رئيس حركة الأرض اللبنانية للبحث في السبل المناسبة للحفاظ على الوجود المسيحي في ساحل الدامور | أخبار اليوم

اجتماع في مكتب رئيس حركة الأرض اللبنانية للبحث في السبل المناسبة للحفاظ على الوجود المسيحي في ساحل الدامور

| الخميس 02 مايو 2024

عقد اجتماع في مكتب رئيس حركة الأرض اللبنانية طلال الدويهي في بدارو سامي الصلح، للبحث في السبل المناسبة للحفاظ على الوجود المسيحي في ساحل الدامور، وذلك من خلال الحفاظ على الأرض والأملاك العقارية من جهة، ومواجهة النزوح السوري غير الشرعي من جهة أخرى.
وشارك في اللقاء كل من رئيس الحركة طلال الدويهي، عضو تكتل التغيير والاصلاح الوزير السابق النائب غسان عطالله، ممثل نائب رئيس حزب القوات اللبنانيه النائب جورج عدوان السيد جوزيف تابت، رئيس بلدية الدامور المحامي شارل الغفري، نائب رئيس البلدية أنطوان نصر، مسؤول لجنة الأمن في البلدية عصام أنطون، أمين سر حركة الأرض المختار زياد أصفر، أمين العلاقات العامة في الحركة جورج غانم، ومسؤولة الاعلام في الحركة باسكال بطرس.
وخلال الاجتماع، نفى رئيس البلدية المعلومات التي تداولها وسائل الاعلام عن إتمام صفقة شراء أراضٍ في الدامور بقيمة ٢١ مليون دولار، وغيرها من الأخبار المتعلقة ببيوعات عقارية جميعها عارية تماما عن الصحة، مبرزا للمجتمعين وثائق تثبت مصداقية أقواله والشفافية التي تتعامل بها البلدية مع هذه الملفات الحساسة. وفي هذا السياق، طلب رئيس بلدية الدامور غفري والعضوان نصر وأنطون من حزبي تكتل التغيير والاصلاح والقوات اللبنانية الممثلين بكل من النائب عطالله والسيد تابت، دعم البلدية بمواقفها والإجراءات العملية التي تتخذها في هذا الاطار، كي تتمكن من القيام بواجباتها ومواجهة التغيير الديموغرافي الممنهج والاستراتيجية الممكنة التي تهدف إلى تهجير المسيحيين من مناطقهم ومن بلدهم.
وفي وقت شدد ممثلو بلدية الدامور على أن ٨٥% من أراضيها لا تزال مملوكة من قبل مسيحيين، أشاد كل من النائب عطالله والسيد تابت بالدور والجهد الكبيرين اللذين تبذلهما بلدية الدامور من أجل العمل على الحفاظ على المنطقة ومنع تهجير أبنائها.
وفي ختام الاجتماع، دعا رئيس حركة الارض طلال الدويهي الحاضرين الى زيارة الدامور والاطلاع على أحوالها عن كثب، واتفق المجتمعون على تلبية الزيارة في أقرب مناسبة، كما أجمعوا على عقد اجتماعات دورية شهرية لعرض ومتابعة آخر المستجدات بغية التوصل إلى إيجاد الحلول المناسبة لهذه الملفات الخطيرة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة