"otv": الزيارة الأوروبية-القبرصية لبيروت اليوم أكدت المؤكد: لا قرار بعودة النازحين السوريين | أخبار اليوم

"otv": الزيارة الأوروبية-القبرصية لبيروت اليوم أكدت المؤكد: لا قرار بعودة النازحين السوريين

| الخميس 02 مايو 2024

"otv": الزيارة الأوروبية-القبرصية لبيروت اليوم أكدت المؤكد: لا قرار بعودة النازحين السوريين

بل على العكس إطالة أمد بقائهم في لبنان وصولا إلى الدمج والتوطين

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "otv" المسائية 

من الواضح أن المسار الراهن خارجيا وداخليا لن يقود إلى عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، بل على العكس، إلى إطالة أمد بقائهم في  لبنان، وبالتالي إلى تمديد الأخطار الديموغرافية والأمنية والاقتصادية التي تتعرض لها البلاد منذ عام 2011.

فعلى الصعيد الخارجي، الزيارة الأوروبية-القبرصية لبيروت اليوم أكدت المؤكد: لا قرار بالعودة، حتى لا نقول ثمة قرار بالبقاء وصولا إلى الدمج والتوطين. أما مساعدة المليار يورو على مدى ثلاث سنوات، فرأى فيها البعض رشوة مكشوفة، وهربا إلى الأمام من مواجهة الأزمة، التي ستنفجر عاجلا وآجلا في  لبنان، وتطال شظاياها قبرص وأوروبا أكثر فأكثر.

أما على الصعيد الداخلي، فتفاؤل في غير محله من عدد من كبار المسؤولين، بدءا برئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، ليس فقط من اليوم، بل منذ زيارته الاخيرة لباريس، فيما الخطة الحكومة غائبة، والتواصل الرسمي الجدي مع الجانب السوري شبه معدوم، اما الفوضى، فهي السائدة، والأعداد الى تضخم في ظل انهيار غير مسبوق للدولة اللبنانية بكامل الادارات والاجهزة.

وفي موازاة كل ذلك، النيران مشتعلة جنوبا، على وقع الحريق في غزة، علما أن مفاوضات الهدنة المتعثرة، شهدت اليوم تواصلا جديدا بين قطر وحماس.

=======

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار