ملتقى الألوان ينعى التشكيلي اللبناني العالمي سهيل ماضي: كرّس حياته للتعبير الفني | أخبار اليوم

ملتقى الألوان ينعى التشكيلي اللبناني العالمي سهيل ماضي: كرّس حياته للتعبير الفني

| الأحد 05 مايو 2024

ملتقى الألوان ينعى التشكيلي اللبناني العالمي سهيل ماضي: كرّس حياته للتعبير الفني

وأثرى الساحة بأعمال فريدة

نعى ملتقى الالوان التشكيلي اللبناني الدكتور سهيل ماضي، "الذي يعتبر من رواد الفن التشكيلي في لبنان والعالم العربي"، وقال في بيان: "لم يكتف بتقديم أعمال فنية تشكيلية فحسب، بل ذهب أبعد من ذلك إلى عالم الكاريكاتير والرسم السياسي، حيث استطاع بموهبته وإبداعه أن يرسم صوراً تعبيرية تحمل معاني عميقة وتعكس الواقع بكل حدته".

واضاف: "كان لافتاً جداً تنوع أعماله، حيث رسم العديد من الجداريات التي تحكي قصصاً وتروي أحداثاً، إلى جانب الآلاف من البورتريهات التي تجسدت فيها الوجوه والشخصيات بأسلوبه الخاص والمميز".

وتأتي آخر مشاركة فنية لسهيل ماضي في ملتقى الألوان الفني في مركز سامي مكارم الثقافي في عيتات، حيث قدم معرض "من زمان 5"، وهو عرض فني يجمع بين التشكيل والإبداع، ويعكس تطور وتجدد مواهبه على مر الزمان".

وتابع البيان: "تسارعت أحلام ماضي الى كتاب غينيس للأرقام العالمية، فبعد انجازه لأكبر جدارية مسطحة في العالم على مساحة 1864 مترا مربعا في العام 2012 تحت عنوان "قافلة النساء"، وفي العام 2005 انجز جداريته الرائعة في قصر الأمبراطور نابليون الثالث مما اتيح له الوصول باسمه ليحمل اللقب الكوني بجدارة، كما ومنح درع السفراء للنوايا الحسنة لذوي الإحتياجات الخاصة والتوحد". 

وختم الملتقى مؤكدا أن "رحيل هذا الفنان الكبير يعد خسارة كبيرة لعالم الفن، إلا أن إرثه الفني سيظل خالداً، حيث تبقى أعماله الرائعة شاهداً على موهبته وإبداعه الذي لا يضاهى".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار