الرشوة الاوروبية دفعت البطريركَ الراعي الى رفع الصوت | أخبار اليوم

الرشوة الاوروبية دفعت البطريركَ الراعي الى رفع الصوت

| الأحد 05 مايو 2024

الرشوة الاوروبية دفعت البطريركَ الراعي الى رفع الصوت
قيامة "فادي" البشرية لم تمنع آلة الموت الاسرائيلية من مواصلة ارتكاب جرائمها

مقدمة تلفزيون "أم تي في"

المسيح قام، حقا قام . لكن قيامة "فادي" البشرية لم تمنع آلة الموت الاسرائيلية من مواصلة ارتكاب جرائمها بحق المدنيين في الجنوب. ضحايا اليوم عائلة ٌ من قرية ميس الجبل حيث أدت غارة اسرائيلية الى استشهاد الاب والام وولدين . وقد رد حزب الله باطلاق نحو ستين صاروخا من لبنان الى كريات شمونة ما تسبب باضرار في المستوطنة والى سقوط جريح .

في الاثناء ، قضية النازحين ما زالت تتفاعل وخصوصا ان الهبة المقدمة من الاتحاد الاوربي تبدو رشوة ً للبنان من اجل الابقاء على النازحين السوريين . وهو ما دفع البطريركَ الراعي الى رفع الصوت ، داعياً المسؤولين والسياسيين الى عدم الرضوخ للضغوط الاوربية والدولية واساليبها المغرية بهدف ابقاء النازحين السوريين لاهداف سياسية ليست لمصحلتهم ولا لمصلحة لبنان .

اقليميا ، مفاوضات القاهرة تــُعقدت من جديد . فقد اكد مسؤول كبير في حماس ان الحركة لن توافق بأي حال من الاحوال على اتفاق هدنة في غزة لا يتضمن وقفاً دائما للحرب . في المقابل اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتايناهو انه لا يمكن اسرائيل قبولَ مطالب حماس بانهاء الحرب وسحب قواتها من غزة وترك حماس في السلطة . فهل مطلب وقف الحرب سيُجمِد الهدنة ويُعيد الوضع في غزة الى النقطة الصفر؟ البداية من لبنان، وتحديدا من صفقة المليار يورو التي شكلت تقاطع َ مصالح بين حسابات الانتخابات الاوروبية وبين حسابات منظومة لبنانية فاسدة متعطشة دائما للمال الحرام!

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة