مزيد من التوقيفات لـ"المخابرات"... اجراءات احترافية استثنائية | أخبار اليوم

مزيد من التوقيفات لـ"المخابرات"... اجراءات احترافية استثنائية

| الثلاثاء 07 مايو 2024

مزيد من التوقيفات لـ"المخابرات"... اجراءات احترافية استثنائية

النسبة الاكبر من الموقوفين بتهم المخدرات والسلب واطلاق النار

خاص – "وكالة اخبار اليوم"

واصلت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة، على مساحة لبنان، بعدما بدأت تتكشف اتجهات اجرامية جديدة، تتطلب اجراءات احترافية استثنائية.

اما أبرز عمليات التوقيف التي نفذتها مديرية المخابرات من تاريخ 25/4/2024 حتى تاريخ 1/5/2024  فسجلت التي:

- توقيف الفلسطيني (ق.ظ.) في منطقة بدارو – بيروت، والتهمة هي إقدامه على الإتجار بالمخدرات، وضبطت في حوزته كمية كبيرة منها، بالإضافة إلى دراجة نارية غير قانونية.

- توقيف المواطنَين (د.ا.ذ.) و(ب.ق.) والسوري (د.س.) في بلدة الجاهلية – الشوف، والتهمة هي إطلاق النار وضبطت في حوزتهم سلاحًا حربيًّا وكمية من الذخائر، إضافة إلى أعتدة عسكرية.

- توقيف المواطن (ع.ز.) في سد البوشرية – جبل لبنان، والتهمة هي إقدامه على تعاطي المخدرات، والقيام بعمليات سلب وسرقة بقوة السلاح وإطلاق النار والتجول من دون أوراق ثبوتية وقانونية، وضبطت في حوزته كمية من المخدرات.

- توقيف المواطن (ا.ع.) عند حاجز دير عمار – الشمال، التهمة هي حيازته كمية من المخدرات، ومحاولته تهريب عدد من السوريين إلى الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

- توقيف المواطن (ع.ح.) في مدينة طرابلس، والتهمة هي مشاركته بتاريخ 25/4/2024 في إشكالٍ في منطقة البرانية – طرابلس ما أدى إلى مقتل المواطن (م.ت.).

- توقيف المواطن (ن.ش.) في منطقة الشياح، والتهمة هي ارتكابه جرائم الاتجار بالأسلحة وترويج المخدرات وإطلاق النار، وضبطت كمية كبيرة من الأسلحة الحربية والبنادق والرمانات اليدوية.

- توقيف المواطنَين (ع.ج.) و(م.ف) في منطقة تل الأبيض – بعلبك، والتهمة هي تأليفهما عصابة لترويج المخدرات وإقدامهما على إطلاق النار، وضبطت في حوزتهما كمية من المخدرات المعدة للترويج.

- توقيف المواطن (م.ط.) في منطقة التبانة – طرابلس، والتهمة هي إقدامه على إطلاق النار مع آخرين بتاريخ 12 / 7 / 2023، ما أدى إلى مقتل المواطن (ع.م.).

- توقيف المواطن (ح.م.)في صحراء الشويفات، والتهمة هي ارتكابه جرائم الاتجار بالأسلحة وتأليف عصابة وفرض خوات وإطلاق النار، بالإضافة إلى افتعال إشكالات، وضبطت في حوزته مسدسًا حربيًّا.

- توقيف عشرة  أشخاص في بلدة ببنين – عكار، والتهمة هي إطلاقهم النار أثناء مراسم دفن في البلدة المذكورة بتاريخ 28/4/2024.

وتستمر مديرية المخابرات بجميع فروعها ومكاتبها بملاحقة العصابات على انواعها وتوقيفهم واحالتهم الى القضاء المختص.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار