"mtv": معركة رفح: بدأت.. لم تبدأ! | أخبار اليوم

"mtv": معركة رفح: بدأت.. لم تبدأ!

| الثلاثاء 07 مايو 2024

 "mtv": معركة رفح: بدأت.. لم تبدأ!

هل ترضخ حماس لتعديلات نتانياهو الستة أم ترفضها ما يعرض المدينة لاجتياح كامل؟

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "mtv" المسائية 

معركة رفح: بدأت.. لم تبدأ! صحيح ان اسرائيل اقتحمت معبر رفح وسيطرت بالكامل على الجانب الفلسطيني منه. وصحيح ايضا ان آلياتها دخلت معبر فيلادلفيا للمرة الاولى منذ العام 2005. لكن الصحيح ايضا ان اسرائيل لا تزال تؤكد ان العملية العسكرية في رفح محدودة للغاية، وان الهدف منها ليس اجتياح المدينة بالكامل وانما الضغط على حماس لحملها على قبول التعديلات الاسرائيلية على اتفاق الهدنة. فهل ترضخ حماس لتعديلات نتانياهو الستة، أم  ترفضها ما يعرض المدينة لاجتياح كامل؟ 

في الجنوب شهد اليوم هجوما شنه حزب الله بمسيرات انقضاقية استهدفت جنودا وضباطا اسرائيليين،  موقعة اصابات بينهم. في الداخل،  ملف النازحين السوريين يحتل صدارة الاهتمام، وخصوصا بعد الدعوة التي وجهها الرئيس نبيه بري الى النواب لعقد جلسة الاربعاء المقبل هدفها مناقشة الهبة الاروبية. 

في الاثناء، الحراك المضاد يتواصل. فرئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان عقد مؤتمرا صحافيا اكد فه ان الوجود السوري في لبنان غير شرعي داعيا الى اعادة كل سوري لا يملك اقامة الى  بلاده. 

بالتوازي  جال وفد نيابي  من التيار الوطني الحر على وزارة الخارجية و مفوضية اللاجئين  داعيا الجميع الى الاستنفار  لأن ما يحصل هو استبدال شعب بشعب آخر في لبنان. البداية من رفح,  حيث رفعت إسرائيل علمها على معبر رفح ...  فيما نتنياهو صار أمام خيارات صعبة بعد قبول حماس صفقة الرهائن.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار