الصايغ: بحال الرشوة بملف النازحين.. على مجلس النواب ان يحاكم رئيس الحكومة | أخبار اليوم

الصايغ: بحال الرشوة بملف النازحين.. على مجلس النواب ان يحاكم رئيس الحكومة

| الأربعاء 08 مايو 2024

الصايغ: بحال الرشوة بملف النازحين.. على مجلس النواب ان يحاكم رئيس الحكومة

وعلى ميقاتي أن يدافع عن نفسه عمّا يُشاع عن إقفال ملفاته في أوروبا مقابل إبقاء اللاجئين في لبنان

رأى عضو كتلة "الكتائب" النيابية النائب سليم الصايغ، أن "على مجلس النواب أن يحاكم رئيس الحكومة في حال هناك فعلًا رشوة في ملف اللاجئين السوريين كما يُتداول"، لافتا في حديث عبر "LBCI" الى أنه "على نجيب ميقاتي أن يدافع عن نفسه عمّا يُشاع عن إقفال ملفاته في أوروبا مقابل إبقاء اللاجئين في لبنان".

وإعتبر الصايغ أن "هناك خطر على الكيان والهوية اللبنانيين ولدينا الكثير من المعلومات حول الاجتماعات المتعلقة بالملف السوري التي حصلت وهنا استطيع أن أقول إن كل الناس متخوفة من هذا الموضوع".

وأوضح أن "الرشوة بالمعنى القانوني هو للتصرف بها لامور غير شرعية لكن إذا تبين في جلسة مجلس النواب أنها ستُصرف على الجيش والبنى التحتية على سبيل المثال فتبقى هنا الارادة السياسية الحية لتدعو الحكومة للقيام بعملها". 

وحمل الصايع "حزب الله" مسؤولية دخول هذا العدد من اللاجئين السوريين وذلك عبر الحدود السائبة". 

وردا عن سؤال، أجاب الصايغ: "نحن كمعارضة نقوم بخلق رأي عام في المناطق التي فيها تأثير على صعيد البلديات عبر تقويتها من خلال التطوع بالتنسيق مع وزارة الداخلية وذلك في إطار أمن البلديات وليس الامن الذاتي"، مستطردا "الاولوية للسيادة اي ضبط الحدود وإغلاقها من خلال تمكين الجيش اللبناني واليوم المسؤول الأول عن التهريب هو تحالف المافيا والميليشيا والمسؤول الثاني النظام السوري".

وردا عن سؤال، قال: "على كل دولار يُقدّم إلى لبنان أن يُستثمر لدعم الجيش اللبنانيّ فيسهم في ضبط الحدود والمواجهة".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار