اتحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة اكد على اهمية إجراء الامتحانات الرسميّة للشهادة الثانويّة العامة في مواعيدها | أخبار اليوم

اتحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة اكد على اهمية إجراء الامتحانات الرسميّة للشهادة الثانويّة العامة في مواعيدها

| الخميس 09 مايو 2024

عقد اتحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة اجتماعه الدوريّ في مونو بتاريخ الثامن من شهر أيار 2024 وتوافق حول الأمور التالية:

أولاً، توقّف الاتحاد عند الاعتداءات الاسرائيليّة التي تحصل على الحدود الجنوبيّة للبنان وتطال مناطق أخرى والتي يذهب ضحيّتها تلامذة من المدارس الرسميّة والخاصة. كما ثمّن الاتحاد جهود كلّ المدارس والمعلّمين والتلامذة الذين سعوا لإنهاء برامجهم على الرغم من الظروف الأمنيّة والنفسيّة الصعبة.

ثانيًا، يصرّ الاتحاد على أهميّة إجراء الامتحانات الرسميّة للشهادة الثانويّة العامة في مواعيدها وبالمستوى الذي يليق بأبنائنا ووطننا. كما يؤكّد على ضرورة إعطاء تلامذة الصفّ التاسع الأساسيّ شهادة رسميّة بموجب النتائج المدرسيّة التي تصدرها كلّ مدرسة. ومع التقدير للاجتماع الذي عقد مع معالي وزير التربية والتعليم العالي القاضي الدكتور عباس الحلبي، إلا أنّ الاتحاد لم يعط الوقت الكافي لإجراء المداولات الداخليّة بهدف توحيد الرؤية وتقديم المقترحات المبنيّة على الواقع التربويّ القائم.

ثالثًا، يثني الاتحاد على الاجتماعات البنّاءة التي جمعته بدولة نائب رئيس المجلس النيابيّ الأستاذ الياس بو صعب وبمدير عام الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعيّ الدكتور محمد كركي وبنقيب المعلّمين الأستاذ نعمة محفوض لما صدر عن هذه الاجتماعات من أمور بنّاءة، تؤمّن خير مكوّنات العائلة التربويّة مجتمعة.

رابعًا، قرّر الاتحاد تشكيل لجنة خاصة تتابع الشؤون القانونيّة مع المرجعيّات الوطنيّة المعنيّة بالشأن التربويّ لإصدار التشريعات اللازمة التي تؤمّن انطلاقة العام الدراسيّ القادم بأجواء إيجابيّة وتوافقيّة بين مكوّنات الأسرة التربويّة.

ونظرًا لدقة المرحلة الحاليّة، قرّر الاتحاد ترك اجتماعاته مفتوحة لمتابعة كلّ المستجدات التربويّة على الساحة الوطنيّة مساهمةً منه بإيجاد الحلول المناسبة وحرصًا على أن تبقى التربية عنصر جمع وتوحيد لكلّ اللبنانيّين.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة