"NBN": ذروة جديدة بلغتها الوقائع العدوانية الإسرائيلية.. | أخبار اليوم

"NBN": ذروة جديدة بلغتها الوقائع العدوانية الإسرائيلية..

| الخميس 09 مايو 2024

"NBN": ذروة جديدة بلغتها الوقائع العدوانية الإسرائيلية..

وبعيدا من المنطقة الحدودية يسجل موضوع النزوح السوري حضورا متقدما 

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "NBN" المسائية

ذروة جديدة بلغتها الوقائع العدوانية الإسرائيلية التي لم تكن بحاجة أصلا لتلويح وزير حرب العدو يوآف غالانت بصيف ساخن على جبهته الشمالية.

الوقائع الميدانية العدوانية بكرت في تسجيل غارة بطائرة مسيرة صباح اليوم على سيارة في بافليه بمنطقة صور البعيدة عن الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة. وقد أسفرت الغارة عن سقوط أربعة شهداء.

بعيدا من المنطقة الحدودية يسجل موضوع النزوح السوري حضورا متقدما وقد حط اليوم في إجتماع الرئيس نبيه بري مع وفد من تكتل لبنان القوي في عين التينة حيث أكد رئيس المجلس أن النزوح يشكل خطرا على كل اللبنانيين وليس فقط على المسيحيين.

من ناحيته أعلن الوفد أن تكتل لبنان القوي سيشارك في الجلسة النيابية المقررة الأربعاء المقبل.

خارج لبنان وتحديدا في فلسطين المحتلة حصدت العدوانية الإسرائيلية نحو مئتي شهيد ومصاب في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة فقط.

وسجل العدوان اليوم عملية برية إسرائيلية في حي الزيتون بمدينة غزة هي الثالثة منذ بدء الحرب كما سجل قصفا لوسط وشرق رفح وسط تأكيدات إسرائيلية أن الإجتياح الموسع للمدينة قد تمت فرملته في هذه المرحلة ذلك أن الولايات المتحدة التي لا ترى لها مصلحة في غزو رفح تضغط على بنيامين نتنياهو بوقف توريد الأسلحة إلى الكيان الإسرائيلي إذا شن جيشه هجوما كبيرا في المدينة التي تعج بالنازحين.

وقد انخرط الرئيس الأميركي جو بايدن شخصيا في حملة تعليق شحنات الأسلحة لأنه لا يبدو قادرا على توفير التغطية اللازمة لمعركة رفح بعد التحول الواسع في مزاج الرأي العام العالمي واتساع دائرة الإنتفاضة الطالبية في عقر داره على أبواب انتخابات رئاسية مصيرية.

ويفترض أن تتنامى كرة الثلج هذه أكثر فأكثر مع اعتراف بايدن - في الوقت نفسه- بأن الذخائر التي قدمتها بلاده إلى الكيان الإسرائيلي استخدمت في قتل المدنيين في غزة خلال العدوان المستمر للشهر الثامن على التوالي.

قرار وقف توريد الأسلحة لتل أبيب أثار غضب الكيان المحتل فوصفه سفيره في الأمم المتحدة بأنه قرار مخيب للآمال فيما قال وزير الأمن الإسرائيلي إن حماس تحب بايدن.

في غضون ذلك تتواصل المساعي على خط المفاوضات الجارية في القاهرة لتحقيق هدنة في غزة.

وفيما عاد مدير وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز من تل أبيب إلى القاهرة تحدثت وسائل إعلام مصرية عن إشارات لنضوج اتفاق لوقف إطلاق النار مؤكدة العمل على تذليل النقاط الخلافية خلال المحادثات التي تواصلت اليوم.

كذلك أكدت وسائل إعلام عبرية أن الخلافات باتت بسيطة ونقلت عن مسؤول إسرائيلي أن نتنياهو يمنع تقدم المفاوضات.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة