جامعة Cambridge في لبنان... آفاق جديدة امام الطلاب! | أخبار اليوم

جامعة Cambridge في لبنان... آفاق جديدة امام الطلاب!

| الجمعة 10 مايو 2024

جامعة Cambridge في لبنان... آفاق جديدة امام الطلاب!
السفير ماجد شاهين بنى اسس الشراكة والتكاليف مدروسة

خاص "اخبار اليوم"

على الرغم من التحديات العدّة التي تواجه قطاع التعليم العالي في لبنان، الا ان الاستثمار فيه مفيد لا سيما لدى المؤمنين به كوسيلة لتحسين نوعية الحياة وتأمين مستقبل افضل لجيل الشباب.

 الدعم التربوي للشباب والشابات من الاهداف التي وضعها امامه السفير الدكتور ماجد شاهين منذ تأسيس شركة مايك سبايس (هولدنغ)، الذي يعتبر ان الواقع الاقتصادي الذي يواجهه لبنان منع العديد من التلامذة الطموحين من تحقيق حلمهم بتطوير شهاداتهم في اهم الجامعات العالمية.

السفير شاهين وجد حلّا لهذه المشكلة عبر شركته مايك سبايس (هولدنغ)، فكان التوجه نحو بناء شراكة مع “Cambridge International College “ ، والتي تعرف بانها من اهم الجامعات البريطانية والمعترف بشهاداتها عالميًا.

وبعد دراسات ومناقشات مطوّلة، توصّل الى انشاء مركز الشراكة مع Cambridge في لبنان، يؤمن الشهادات العالمية لكل طَموح لا يملك القدرات المالية للسفر وتأمين مصاريف معيشية وسكنية خارج لبنان. وهذه الشراكة تشمل كافة الاختصاصات والشهادات المتوفرة في Cambridge، كما تقدّم من ناحية أخرى طريقة تعليمية حديثة. فلا تقيّد الطلاب بدوام او حضور يومي، بل تزوّدهم بالكتب واللوازم التعليمية التي ترسل لهم من بريطانيا الى مركز الجامعة في لبنان حيث تكون ساعات التعليم الحضوري بحسب حاجة كل طالب وذلك بهدف تخفيض كلفة التعليم، علما ان هذه التكاليف تعتبر "مدروسة" كي تراعي ميزانية الشباب وذويهم، لا سيما في ظل الازمة الاقتصادية التي زادت الاعباء على اللبنانيين.

اما فيما يتعلق بالامتحانات، فهي ترسل من بريطانيا ويتم تصحيحها هناك. وبالتالي فان الشهادات تصدر وتصدق من بريطانيا كما تصدق في وزارتي الخارجية والتربية في لبنان.

على الرغم من انها غنية عن التعريف، الا انه لا بدّ من الإضاءة على  ان Cambridge معتمدة لدى:

1.   UOA  - وهي الجامعة الأميركية ( (University of America، جامعة  دولية مرموقة، هدفها تزويد الطلاب بأعلى درجات التعليم من خلال جمع طريقة التعليم التقليدية والتعليم عن بعد. كما أنها معتمدة لدى العديد من المنظمات الدولية منها "WHO" (World Health Organization)، WNF (World Naturopathic Federation) وUN (The United Nations). تجري الجامعة الأميريكية التدريب والامتحان، وتمنح الشهادة.

2.   ASIC - وهي وكالة تعليمية خاصة مقرها في المملكة المتحدة وهي اكبر هيئات الاعتماد في العالم والتي تسهل استحصال الطلاب على الفيز العالمية.

3.   ICDE (المجلس الدولي للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد)، والتي هي منظمة دولية تعمل على توفير التعليم المرن وعن بعد ICDE هي منظمة ذات نشاطات وأعضاء حول العالم كما انها الشريك الاستشاري الرئيسي ل UNESCO منذ سنة ١٩٦٩.

4.   ILM CITY and GUIDES التي تسمح للطالب ان أراد ان يمنح شهادة إضافية وهي ILM certificate”  “ أي شهادة قيادة وإدارة. وطالب Cambridge يتمتع بامتياز منحه شهادات عدة إضافية.

5.   BILD QUALITY MARK والتي تقدم للطالب تعليما وتطويرا عالي الجودة. تعدّ هذه العلامة الخاصة بCambridge ضمانتاً للثقة بنوعية التعليم والمصداقية والمعايير المهنية بالتعليم.

6.   UKRLP - سجل المملكة المتحدة لمقدمي التعليم، هو سجل حكومي لمقدمي خدمات التعلم المعتمدين في المملكة المتحدة ويستخدم من قبل وكالات الإدارات الحكومية مثل مجلس التعلم والمهارات وخدمة الاستشارة المهنية و HESA وHEFCE وUCAS.

7.   DFID حيث تعد Cambridge مورداً مدرجاً وفرداً معتمداً للدراسات والدورات التعليمية لوزارة التنمية التابعة للحكومة البريطانية.

8.   BILD Cambridge وهي عضو كامل معتمد في المعهد البريطاني للتعلم والتنمية “BILD” الذي تم إنشاؤه بتوجيه من وزارة التعليم والمهارات البريطانية.

9.   EDI - تمت الموافقة على مؤهلات Cambridge من قبل معهد تطوير التعليم “EDI” وتم اعتمادها لتقديم المؤهلات المعتمدة.

10. -  PEARSON EDUCATION تمت الموافقة على Cambridge كمركز تعليمي من قبل مؤسسة ” “PEARSON EDUCATION.

11. UKAS - Cambridge معتمدة من قبل المكتب البريطاني والمعتمد من الولايات المتحدة “UKAS”. تمت الموافقة على  Cambridgeمن اجل توفير خدمات احترافية ودولية .

12. ISO 9001 CERTIFIED

كما تجدر الاشارة الى انه مطلع الاسبوع بدأ التسجيل في اقسام الجامعة، حيث يعتبر الاقبال ممتازا، مع الايام الاولى من اطلاقها في لبنان.

واخيرا، انطلاقا مما تقدم فان الحصول على شهادة من Cambridge، يفتح الكثير من الآفاق والابواب امام حامليها أكان في لبنان او في الخارج.

فيما يلي لائحة بالاختصاصات:

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة