المخابرات .. الجهوزية في اعلى مستوياتها استعدادا لفصل الصيف وقدوم المغتربين | أخبار اليوم

المخابرات .. الجهوزية في اعلى مستوياتها استعدادا لفصل الصيف وقدوم المغتربين

| الجمعة 10 مايو 2024

المخابرات .. الجهوزية في اعلى مستوياتها استعدادا لفصل الصيف وقدوم المغتربين
اجراءات المديرية تفضي الى مزيد من التوقيفات لارهابيين ومجرمين

 

خاص – "وكالة اخبار اليوم"

واصلت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني بجميع فروعها ومكاتبها، عمليات الرصد والمتابعة والملاحقة والتوقيف للارهابيين وعصابات الجريمة المنظمة من جنسيات مختلفة، الذين يحاولون فرض امر واقع من الفوضى وعدم الاستقرار الامني في لبنان، من خلال اشاعة جو من الهلع في مناطق ودوائر معينة، لا سيما تلك التي تعتبر من واجهات لبنان للقادمين اليه بهدف السياحة والاصطياف.

اما أبرز عمليات التوقيف التي نفذتها مديرية المخابرات من تاريخ 2/5/2024 حتى تاريخ 10/5/2024 فتمثلت في الاتي:

- توقيف السوري (ا.م.) في بلدة عرسال، والتهمة هي قيامه بأعمال إرهابية.

- توقيف المواطنَين (س.ه.) و(ه.م.) في منطقة برج حمود، والتهمة هي إقدامهما على تعاطي المخدرات وترويجها وحيازتهما كمية منها، ولإقدام الأول على الاتجار بالأسلحة والذخائر الحربية.

- توقيف المواطنَين (ح.ح.) و(ا.ح.) في منطقة حوش بردى – البقاع، والتهمة هي إقدامهما على إطلاق النار وقيامهما بأعمال سرقة. وضبطت في حوزتهما سلاحًا حربيًّا وكمية من المخدرات وأعتدة عسكرية.

- توقيف الفلسطيني (ع.ف.)، والتهمة هي إقدامه على تأليف عصابة مسلحة تقوم بأعمال سلب وسرقة بقوة السلاح، وكانت قد نفذت نحو ١٠٠ عملية سلب في مناطق مختلفة معظمها على طريق المطار. كما أن الموقوف أقدم بتواريخ سابقة على الاتجار بالأسلحة وافتعال إشكالات وإطلاق النار.

- توقيف المواطن (ي.ر.) في منطقة المتين المزاريع – المتن، والتهمة هي إقدامه على إطلاق النار في الهواء من سلاح حربي، وضبطت في حوزته كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، بالإضافة إلى أعتدة عسكرية.

- توقيف المواطن (ط.ا.) في منطقة السبتية، والتهمة هي إقدامه على الاتجار بالأسلحة والذخائر الحربية، وضُبطت في منزله كمية كبيرة منها بالإضافة إلى أعتدة عسكرية.

- توقيف السوري (م.ح.) وشقيقه (م.ح.)، والتهمة هي انتماؤهما إلى مجموعات مسلحة في سوريا ومشاركتهما في معارك عرسال ضد الجيش اللبناني.

- توقيف المواطنين (ب.ك.) و( م.ك.) و(ع.ك.) في منطقة ببنين – عكار، والتهمة هي ظهورهم مدججين بالسلاح واقدامهم على اطلاق النار من اسلحة فردية وقذائف آر بي جي في الهواء في البلدة المذكورة.

وعلمت "وكالة اخبار اليوم" ان الجهوزية الامنية في اعلى مستوياتها، خصوصا على ابواب الصيف حيث ان اللبنانيين المغتربين يصرون على العودة لقضاء الصيف في ربوع وطنهم على الرغم من الظروف المعروفة، لذلك؛ فان الاجراءات المتخذة من قبل مديرية المخبرات ستتوسع اكثر وتأخذ اشكالا مختلفة، مع التأكيد على دور المواطن اللبناني ايضا في المساعدة على منع الجريمة على قاعدة ان كل مواطن خفير".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة