قسم جديد لمرضى "كورونا" في مستشفى بري الحكومي! | أخبار اليوم

قسم جديد لمرضى "كورونا" في مستشفى بري الحكومي!

| الإثنين 05 أكتوبر 2020

افتتح مستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي في مدينة النبطية قسما جديدا إضافيا لمرضى "كورونا" الذي انجز تجهيزه وتدريب فريقه التمريضي ليكون في استقبال المرضى، بالإضافة الى القسم الأساسي الذي افتتح مع بداية تفشي فيروس كورونا مطلع العام الحالي.
وأقيم للمناسبة حفل حضره رئيس مجلس إدارة المستشفى ومديرها العام الدكتور حسن وزنة ورؤساء الأقسام الطبية وأطباء وممرضون.

وشرح الدكتور وزنة "الجهود المبذولة عالميا ومحليا لمواجهة تفشي فيروس كورونا الذي شكل في بدايته أزمة حقيقية لدى الكثير من الدول العالمية حول آلية الاجراءات المقررة لمنع تفشيه"، لافتا الى أن "لبنان لديه خصوصية في مواجهة هذا الفيروس، نتيجة الاوضاع الاقتصادية والسياسية غير المستقرة وتشوبها تعقيدات كثيرة، منها معاناة المواطنين الحياتية وهذا كله ينعكس على مدى تطبيق الاجراءات التي تتخذ لمواجهة كورونا، كما ان التدهور الاقتصادي وتقلبات سعر صرف الدولار ينعكس سلبا بشكل مقلق على المؤسسات الصحية من حيث تأمين المستلزمات والمواد الطبية بالعملة الأجنبية".

وقال: "أقول بكل تفاؤل وبكل طاقة دائمة، إننا في هذا المستشفى ومنذ 22 عاما كنا النموذج الافضل: انتم الطاقم الطبي والتمريضي والاداري كنتم الافضل وستستمرون كذلك وخاصة في موضوع مواجهة فيروس كورونا. ايضا كنا الاوائل في لبنان بآلية التعاطي مع تفشي كورونا والبقية كانوا يأخذون منكم النموذج والافكار والتنظيم والعمليات التي تقومون بها. وانا اعلم ان قدراتكم الذاتية أكبر وسنكمل بهذه الوتيرة لنخدم ابناء منطقتنا وابناء الجنوب وحتى ابناء الكثير من المناطق التي نستقبل مرضى منها".

أضاف: "إننا اليوم نفتتح قسما اضافيا لمرضى الكورونا، وسينضم هذا القسم الى القسم الاساسي الذي نستقبل فيه مرضى كورونا منذ بداية الازمة مطلع السنة الحالية. وبات لدينا طابقان مستقلان ومنفصلان تماما عن بقية اقسام المستشفى والقسم الجديد يضم 16 سريرا بينهم 5 اسرة للعناية الفائقة وبذلك يصبح لدينا في قسم الكورونا كاملا في المستشفى 38 غرفة من ضمنها 22 غرفة عناية فائقة وقد تم تجهيزه بفريق تمريضي مختص اتم دورات في هذا المجال. ولا بد ان اشيرالى ان القسم منفصل ومستقل عن اقسام المستشفى الاخرى، فيه قسم للطوارىء ومختبر لفحص ال PCR وغرف عزل وكامل المعدات التي انجزت من قبل وزارة الصحة العامة".

وتابع: "المطلوب منا اليوم ان نستمر بروحيتنا العالية ونبقى بكل طاقتنا الايجابية ونستوعب كل الحالات وما يرافقها من توتر الاهالي. موضوع تفشي كورونا ليس سهلا والحالات التي تسجل يوميا ليست مطمئنة ومن هنا علينا ان نبقى على جهوزية دائمة وبخاصة مع قدوم فصل الشتاء وتلازم أعراض الرشح والانفلونزا مع أعراض كورونا وهذا ما سيشكل ضغط كبير علينا".

بعد ذلك، افتتح الدكتور وزنة القسم الاضافي الجديد وجال فيه مع الحاضرين.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة