تونس تعزز صدارتها بتعادل ثمين خارج قواعدها في تصفيات كأس العالم 2026 | أخبار اليوم

تونس تعزز صدارتها بتعادل ثمين خارج قواعدها في تصفيات كأس العالم 2026

| الأحد 09 يونيو 2024

"أ ف ب"

عززت تونس صدارتها للمجموعة الثامنة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في كرة القدم بتعادلها الثمين أمام مضيفتها ومطاردتها المباشرة ناميبيا 0-0، الأحد، في جوهانسبرغ في الجولة الرابعة.

ولم ترق المباراة إلى المستوى المأمول وغابت الفرص الحقيقية على المرميين باستثناء تسجيل ناميبيا لهدف عبر تشارلز هامبيرا ألغي بداعي خطأ للمهاجم إيراستوس كالولا على الحارس بشير بن سعيد (14).

وهو التعادل الأول لتونس في التصفيات بعد ثلاثة انتصارات متتالية فرفعت رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام ناميبيا التي لم تذق بدورها طعم الخسارة حتى الآن في التصفيات بفوزين وتعادلين متتاليين.

ويلعب 17 منتخباً على ملاعب محايدة بسبب ملاعب دون المستوى المطلوب أو تجديد الملاعب أو مشكلات أمنية.

وفي المجموعة ذاتها، حققت ليبيريا فوزها الثاني في التصفيات عندما تغلبت على مضيفتها سان تومي وبرينسيبي 1-0، على الملعب البلدي في مدينة وجدة المغربية.

وسجل شيخ سيساي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة.

وارتقت ليبيريا إلى المركز الثالث موقتاً برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ملاوي التي تحل ضيفة على غينيا الاستوائية الاثنين في ختام الجولة الرابعة، فيما منيت سان تومي وبرينسيبي بخسارتها الرابعة توالياً وبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.

وفي المجموعة الثانية، تابعت موريتانيا مشوارها المخيب في التصفيات بخسارة ثانية توالياً على أرضها وثالثة في أربع جولات عندما خسرت أمام ضيفتها السنغال 0-1، في نواكشوط.

وتدين السنغال بفوزها الثاني في التصفيات والذي خولها الصدارة موقتاً، إلى مهاجم الشباب السعودي حبيب ديالو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 27 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للاعب وسط توتنهام الإنكليزي باب مطر سار (27).

واستعادت السنغال التي خاضت المباراة الثانية توالياً في غياب قائدها مهاجم النصر السعودي ساديو ماني بسبب الإصابة، بعد تعادلين متتاليين ورفعت رصيدها إلى ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام السودان المتصدر السابق والذي يحل على جاره جنوب السودان في جوبا الثلثاء في ختام الجولة الرابعة.

في المقابل، بقيت موريتانيا التي منيت بالخسارة الثالثة بعد سقوطها أمام جمهورية الكونغو الديموقراطية والسودان، في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادلها مع جنوب السودان.

وفي المجموعة ذاتها، عززت جمهورية الكونغو الديموقراطية موقعها في المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفوزها الصعب على ضيفتها توغو 1-0 في كينشاسا.

وسجل مهاجم يونغ بويز السويسري ميشاك إيليا الهدف الوحيد في الدقيقة السادسة.

وتجمد رصيد توغو عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعة الأولى، تعادلت جيبوتي مع إثيوبيا 1-1 على ملعب "العبدي" في مدينة الجديدة المغربية.

وتقدمت جيبوتي عبر غابريال دادزي (29)، وردت إثيوبيا بعد دقيقتين بواسطة مينييلو وونديمو (31).

وهو التعادل الثالث لإثيوبيا فرفعت رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الخامس، فيما كسبت جيبوتي الاخيرة نقطتها الاولى في التصفيات.

وتتصدر مصر المجموعة برصيد تسع نقاط أمام غينيا بيساو (5) وبوركينا فاسو وسيراليون (4 نقاط لكل منهما).

وتلعب غينيا بيساو مع مصر في بيساو وبوركينا فاسو مع سيراليون في باماكو الإثنين في ختام الجولة الرابعة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار