لحظات تحبس الأنفاس... طائرتان تستخدمان المدرج نفسه في الإقلاع والهبوط! (الفيديو) | أخبار اليوم

لحظات تحبس الأنفاس... طائرتان تستخدمان المدرج نفسه في الإقلاع والهبوط! (الفيديو)

| الإثنين 10 يونيو 2024

لحظات تحبس الأنفاس... طائرتان تستخدمان المدرج نفسه في الإقلاع والهبوط! (الفيديو)
 تقوم شركتا الطيران المعنيّتان بإجراء تحقيقاتهما الخاصة 


كادت طائرتان تصطدمان ببعضهما البعض في مطار مومباي، حيث طارت إحداهما على المدرج بينما كانت الأخرى تُقلع، في لحظات تحبس الأنفاس، وفق ما ذكرت صحيفة الـ"دايلي مايل".

وفي التفاصيل، شوهدت الطائرتان، اللتان تديرهما شركتا طيران الهند وإنديغو، على مدرج واحد في مطار مومباي بالهند في الوقت نفسه يوم السبت.

وتُظهر اللقطات طائرة طيران الهند، التي كانت تُحلّق من مومباي إلى تريفاندروم، وهي تقلع بينما هبطت طائرة إنديغو، التي أقلعت للتو من إندور.

ويشهد المدرج الوحيد في المطار نحو 46 رحلة مغادرة ووصول في الساعة. في الهند، يُسمَح لمراقبي الحركة الجوية بتخليص ما يصل إلى رحلتَي مغادرة واثنتَين من الوصول في غضون ثلاث دقائق، ولكن بإمكانهم تقليل وقت الفصل هذا إذا كانت الرؤية جيّدة بما فيه الكفاية.

وقالت هيئة مراقبة الطيران في البلاد إنّها تُحقّق في الحادثة، فيما أوقفت بالفعل مراقب الحركة الجوية الذي كان في الخدمة وقت وقوع الحادث.

وتقوم شركتا الطيران المعنيّتان بإجراء تحقيقاتهما الخاصة أيضاً.

وقال متحدث باسم شركة طيران الهند لوسائل الإعلام المحلية: "كانت الطائرة AI657 من مومباي إلى تريفاندروم في طريقها للإقلاع في 8 حزيران، وتمّ السماح لطائرة الخطوط الجوية الهندية من قبل مراقبة الحركة الجوية بالدخول إلى المدرج، ثم تم السماح لها بالإقلاع بعد ذلك".

وتابعت الطائرة التابعة لشركة طيران الهند عملية الإقلاع وفقاً للإجراءات المنصوص عليها.

وفي الوقت نفسه، قال متحدث باسم IndiGo: "في 8 حزيران، حصلت الرحلة رقم 6E 6053 الآتية من إندور على تصريح الهبوط من قبل ATC في مطار مومباي، حيث واصل الطيار القائد الاقتراب والهبوط، واتّبع تعليمات مراقبة الحركة الجوية".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار