"إنفيديا" تعزز تربعها على رأس الشركات الأعلى قيمة عالميا | أخبار اليوم

"إنفيديا" تعزز تربعها على رأس الشركات الأعلى قيمة عالميا

| الجمعة 21 يونيو 2024

"إنفيديا" تعزز تربعها على رأس الشركات الأعلى قيمة عالميا
سعر السهم بلغ 138.99 دولار

العربية.نت

رسخت شركة إنفيديا مكانتها على رأس الشركات الأعلى قيمة عالميا بعدما ارتفعت أسهم الشركة الرائدة في تصنيع أشباه الموصلات 2.5% لتسجل رقما قياسيا آخر اليوم الخميس، وذلك أيضا مع تلقي الشركتين ديل وسوبر مايكرو كمبيوتر طلبات لإنشاء خوادم في شركة ذكاء اصطناعي ناشئة مملوكة لإيلون ماسك.

ومن المقرر أن تضيف إنفيديا نحو 84 مليار دولار إلى آخر قيمة سوقية لها قريبة تبلغ 3.34 تريليون دولار عند المستوى الحالي لسعر السهم البالغ 138.99 دولار.

 
وتجاوزت القيمة السوقية لإنفيديا القيمة السوقية لشركة (مايكروسوفت) يوم الثلاثاء، وفقا لـ "رويترز".

وبلغت قيمة مايكروسوفت السوقية 3.32 تريليون دولار عند إغلاق أمس. وهبطت أسهمها 1% إلى 442 دولارا للسهم في التعاملات المبكرة.

وصعد سهم شركة ديل تكنولوجيز 4% وارتفع سهم سوبر مايكرو كمبيوتر 4.5%. وتصنّع الشركتان خوادم بالاستعانة برقائق إنفيديا، مما يمكنهما من الاستفادة من الطلب المتزايد على المعالجات التي تشغّل تقريبا جميع تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وقال ماسك على منصة التواصل الاجتماعي إكس أمس الأربعاء إن ديل وسوبر مايكرو ستزودان الكمبيوتر الخارق في شركة إكس.إيه.آي بحاملات خوادم، وسيُستخدم الكمبيوتر الخارق في توسيع قدرات جروك، أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة إكس.إيه.آي.


وتوقع الدكتور محمد البلتاجي، المدير التنفيذي لشركة أوبتوماتيكا، أن تحقق "إنفيديا" نجاحات كبيرة مستقبلا بعد طفرة المبيعات التي حققتها بنحو 400% على أساس سنوي.

 
وقال "هذا يعني أن النمو كبير جدا، وسيتواصل أيضا".

ولفت إلى أن مكرر ربحية سهم "إنفيديا" عند 47 مرة، معقول مقارنة بشركات أخرى يتخطى مكرر ربحيتها 90 مرة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار