أبي اللمع: "هناك طرف في لبنان يريد تغيير اتفاق الطائف"! | أخبار اليوم

أبي اللمع: "هناك طرف في لبنان يريد تغيير اتفاق الطائف"!

| الإثنين 12 أكتوبر 2020

أوضح عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ماجد ادي ابي اللمع، في حديث الى اذاعة "لبنان الحر" أنهم "يتحدثون عن الانتخابات الأميركية وكأنها الحل للبنان وبالتالي هناك إدارة أميركية تستمر بالسياسة نفسها ولا تتغير بغض النظر عن هوية الرئيس المقبل".

واعتبر ابي اللمع "أن الفرق بين الحزبين الجمهوري والديموقراطي الأميركيين في السياسات الخارجية قليل جدا ولا يحدث أي تغيير على مستوى المنطقة، والحزبان يجمعان على تغيير سلوك ايران. وداخليا فإنهم يحاولون خلق اعراف جديدة لا تتطابق مع اتفاق الطائف".

ورأى "ان هناك طرفا في لبنان يشعر بفائض قوة يريد استثمارها لتغيير اتفاق الطائف والذهاب إلى اتفاق آخر وخلق وضعية جديدة عبر التلميح بالمؤتمر التأسيسي".وقال:"نريد حكومة مستقلة ولا نؤمن بالتكنو سياسية وهذه الحكومة يجب أن تكون كما وصفها الفرنسيون ولن نتراجع عن هذا الموقف والقوى السياسية لا تعين أشخاصا لها ولا تهيمن عليها ولا تعطي رأيها فيها".

وشدد أبي اللمع على "أننا في حاجة إلى إصلاحات جذرية على المستويات كافة. وأوضح "أن الاهتراء في الدولة لا يشجع الخارج على الاستثمار في لبنان وسوء إدارتنا هو ما يمنع صندوق النقد الدولي من ضخ الأموال".

وفي موضوع ترسيم الحدود، قال:"اتفاق الإطار لم يحدد بعد الترسيم الواقعي".
ولفت إلى أننا "نستطيع أن نكون قيمين على سياستنا وحياتنا والأوضاع الخارجية لها تأثير علينا ولكن من المفروض أن نختار ما هو الأفضل لنا".

واعتبر أنه "في أي تجاذب خارجي يكون الولاء للخارج ولكن هناك فرق بين العلاقات الجيدة والولاء، فالأخير يجب أن يكون فقط للبنان". ورأى "أن الفيدرالية هي الحل الأخير الناقص وتكون انتفاء لهوية لبنان وتوجه "القوات" هو التمسك بالـ10452 وبلبنان الوطن النهائي وليس الفيدرالية".

وأكد "أن الحل هو الانكباب على الدستور والميثاق والقانون وليس اللجوء إلى حلول أخرى فلا يعقل أن يكون هناك قوى تستقوي بسلاحها". وشدد على "أن ربط النزاع أوصلنا إلى ما نحن عليه اليوم، وأسقط البلد وأوصلنا إلى الإفلاس البنيوي والشراكة، وربط النزاع هذا لم يعد ينفع على الإطلاق وعلى الجميع اتخاذ قرارات مصيرية".

وعن موقف "القوات"، قال: "نحن نصمد ونواجه لإقناع كافة الأفرقاء السياسيين للذهاب إلى انتخابات نيابية مبكرة"

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار