مسلسل عن حياة كارلوس غصن عام ٢٠٢١ يسبقه وثائقي بدأ تصويره

مسلسل عن حياة كارلوس غصن عام ٢٠٢١ يسبقه وثائقي بدأ تصويره

ميشال نجيم | الخميس 15 أكتوبر 2020

العملان من انتاج سعودي فرنسي مشترك

ميشال نجيم 

 يتواصل منذ التاسع عشر من أيلول الماضي تصوير الوثائقي الخاص عن المدير السابق لتحالف "رينو – نيسان" ورجل الاعمال اللبناني كارلوس غصن الذي انطلق في بيروت وسيستمر حتى نهاية العام في فرنسا واليابان والولايات المتحدة. ويتولى إخراج الوثائقي المؤلف من ثلاثة أجزاء يمتد كل منها على ٤٥ دقيقة، المخرج البريطاني نيك غرين الذي وقع أعمالاً عُرضت على منصات عالمية عدة بينها نتفليكس (من اعماله السلسلة الوثائقية House of Assad عن عائلة الأسد التي تحكم سوريا منذ عقود وقد عُرضت على BBC TWO قبل عامين)، كما سيتضمن لقاءات حصرية مع كارلوس غصن وزوجته كارول وشهود آخرين.

وخلال العام المقبل، سيصور مسلسل قصير مؤلف من ست حلقات مدة كل منها ساعة يتناول جوانب من حياة غصن الذي فرّ قبل أشهر من اليابان الى لبنان، وسيرتكز العمل الدرامي على سيناريو من توقيع مارك غوفمان المعروف بأعمال عدة بينها The west wing وSleepy Hollow. وستتولى اخراج المسلسل المخرجة الفرنسية السويدية شارلوت براندستروم التي وقّعت أعمالاً معروفة بينها The outsider وConspiracy of silence.

الجهتان المنتجتان للوثائقي والمسلسل هما MBC Studios الذراع الإنتاجية لمجموعة إم بي سي السعودية، وAlef One التي شارك في تأسيسها مقدم البرامج الفرنسي أرتور. وستشرف على العملين المنتجة الفرنسية نورا ميلهلي التي سبق وانتجت مسلسلي Riviera وThe tunnel. ويتوقع ان يعرض العملان تباعاً على منصة شاهد التابعة لمجموعة إم بي سي خلال الأشهر المقبلة.

كان غصن نفى خلال مؤتمر صحافي عقده في بيروت في كانون الثاني الماضي توقيعه عقداً مع منصة نتفليكس لإنتاج فيلم يتناول قصة حياته وهروبه من اليابان كما نفى متحدث باسم الشركة الاميركية الأمر ايضاً.