هيئة جديدة لرابطة مخاتير جرد القيطع في محافظة عكار

| الأحد 18 أكتوبر 2020

رعى النائب وليد البعريني ممثلا برئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا، لقاء توافقيا لانتخاب هيئة جديدة لرابطة مخاتير جرد القيطع في محافظة عكار، عقد في القموعة - فنيدق، في حضور الشيخ عمر حيدر ممثلا المفتي الشيخ زيد بكار زكريا، عمر زهرمان ممثلا رئيس بلدية فنيدق الشيخ سميح عبد الحي، ومخاتير وفاعليات اجتماعية وتربوية ورياضية.

بعد النشيد الوطني تحدث الرئيس السابق للرابطة المختار علي طالب، مثنيا على دور البعريني في "إتمام التوافق حيث كان التفاهم هو شعار عملها خلال مدة استلامها"، متمنيا على الهيئة الادارية الجديدة "العمل على تكريس المودة والمحبة".

حمد

وألقى علي حمد كلمة باسم تجمع مخاتير عكار، مؤكدا "أهمية المختار ودوره في المجتمع حيث هو صلة الوصل بين المؤسسة والمواطن"، داعيا الى "تحسين وضعه عبر إعطائه مخصصات كالبلديات"، مطالبا ب"تعويض بدل الخدمة في نهاية ولايته".

وشكر الرئيس سعد الحريري الذي بادر الى تأسيس مجلس صندوق تعاوني للمختارين.

عائشة

وشكر الرئيس الجديد للرابطة عمر عائشة في كلمته النائب البعريني على جهوده، والجميع على ثقتهم، ودعا المعنيين الى "الوقوف مع المختار ودعمه في مسيرته حيث انه الاقرب للمواطن".

وإذ طالب الاجهزة الامنية بالتشدد في تطبيق القانون، دعا إلى "دعم صندوق تعاوني للمخاتير وضمان صحي ليساعده بقية حياته بعد انتهاء مدة ولايته".

زكريا

وألقى عبد الاله زكريا كلمة نقل في مستهلها تحيات النائب البعريني، مثنيا على جهود الرابطة السابقة ومباركا للجديدة، ومؤكدا أن "التوافق الحاصل هو نتاج مجهود الجميع".

وتابع: "الكل يعلم أن للمختار دورا كبيرا في المجتمع ولا بد من تفعيل دوره خاصة في هذه الظروف الاستثنائية"، داعيا الى "التعاون مع المخاتير خاصة في ظل الازمة التي نتج عنها سرقات كبيرة وآفات اجتماعية لاأخلاقية حيث أن هذه الآفات تدمر المجتمع ولا بد أن نكون حازمين كمسؤولين أمنيين وسياسيين ورجال دين، ونشد على أيدي المخاتير وندعمهم في مطالبهم، ونحن سنقف معهم في المطالبة بالصندوق التعاضدي والضمان الصحي حيث لا يعقل أن لا يكون المختار مضمونا صحيا".

وختم: "نتمنى أن نكون اخوة متماسكين متعاضدين في جرد القيطع وهذا ما تربينا عليه حيث ورثنا الكرامة والشجاعة والمحبة، ونتنمى لكم كل خير وسداد وتوفيق".

وتضم الرابطة المخاتير: عمر عائشة رئيسا، خالد طعان نائبا للرئيس، محمد عباس أمينا للسر، جميل خضر أمينا للصندوق، فاضل موسى ممثل الرابطة لدى السلطات، حسين مصطفى محاسبا، خالد عمر والياس أسعد وسالم السيد مستشارين.