تجمع العلماء:المسؤولية تفرض تأليف حكومة وطنية | أخبار اليوم

تجمع العلماء:المسؤولية تفرض تأليف حكومة وطنية

| الخميس 05 نوفمبر 2020

تتبنى برنامجا إصلاحيا إنقاذيا

ذكر تجمع العلماء المسلمين، في بيان، بأننا "كنا قد دعونا مرارا الى الإسراع في تأليف الحكومة، وكنا قد حذرنا من أن هناك من يريد انتظار نتيجة الانتخابات في الولايات المتحدة الأميركية لكي تكون الحكومة متناسبة مع الرئيس المقبل هناك، ولكن الذي ظهر أن بعض السياسيين في هذا البلد لا يمتلكون الجرأة لتقديم مصلحة لبنان على أي مصالح أخرى، ولو كانت مصلحة الطاغوت والشيطان الأكبر أميركا".

واعتبر "هذا الأمر ربطا للأزمة اللبنانية بالتطورات السياسية الإقليمية والدولية ويبين زيف الشعارات التي كانت تطلق كلبنان أولا، وعدم ربط الوضع بلبنان بمشاكل المنطقة والدعوة الى الحياد".

ورأى أن "المسؤولية الوطنية تفرض اليوم، قبل أي وقت آخر، تأليف حكومة وطنية تحظى بدعم القوى السياسية وتتبنى برنامجا إصلاحيا إنقاذيا يخرجنا من المأزق الذي نعانيه على الصعد كافة، ولا نمتلك ترف الوقت كي نؤجل التأليف وسط الارتفاع العشوائي لأسعار المواد الغذائية والدواء وسط انهيار واسع في الوضع الصحي وتفاقم أزمة وباء كورونا".

وأكد ان "الانتخابات في الولايات المتحدة الأميركية لا تعنينا وسواء رجع ترامب أم فاز بايدن، فإن الأمر بالنسبة إلينا لن يتغير وستبقى الإدارة الأميركية تكيل بمكيالين وتدعم الكيان الصهيوني وتعمل على زيادة العقوبات على الشعب اللبناني كي تحاصر المقاومة وتفرض عليها إلقاء سلاحها وهذا لن يحصل أبدا".

ورفض "رفضا مطلقا الموقف الذي يتخذه حاكم مصرف لبنان من عدم تقديم المستندات المطلوبة الى الجنة المكلفة التدقيق الجنائي".
واعتبر أن "ذلك يدل على إرتكابات لا يريد أن تفتضح".
وطالب "فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب بإجباره على تقديم هذه المستندات واتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيا ودستوريا لتوفير ذلك".

كذلك، طالب بـ"محاكمة وزير الاقتصاد و(التجارة في حكومة تصريف الاعمال) راوول نعمة على فضيحة الطحين العراقي المخزن في مستودعات داخل المدينة الرياضية ما أدى إلى تلفها".

وابدى اصراره على "تحويل الأمر الى لقضاء كي يلزمه وكل مسؤول عن هذه الفضيحة على دفع قيمة الطحين التالف وعدم السماح بنقله الى المواطنين لما يترتب على ذلك من أذى على صحتهم وتعريض حياتهم للخطر".

ودعا التجمع المؤسسات الإنسانية العالمية ومنظمة الأمم المتحدة ولجان حقوق الإنسان الى "الضغط على الكيان الصهيوني لإلزامه إطلاق الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني منذ 102 يوم، وخصوصا بعد تحذير الأطباء من أن حياته باتت مهددة بالخطر وهو يقترب بسرعة في اتجاه الموت، ونحّمل الكيان الصهيوني نتيجة هذا الأمر، ونطالب المقاومة في فلسطين، في حال حصوله، برد حاسم وسريع ومدمر ليتحمل الكيان الصهيوني مسؤولية أعماله الإجرامية".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة