أرسلان: العقوبات على باسيل هي عقوبات على الشعب اللبناني ولا تضعف حزب الله | أخبار اليوم

أرسلان: العقوبات على باسيل هي عقوبات على الشعب اللبناني ولا تضعف حزب الله

| الإثنين 09 نوفمبر 2020

 أقول لوليد بك لنرفض المشاركة بحكومة لا تعطي الدروز حقهم بلا منّة من أحد

رأى رئيس الحزب "الديموقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان ان "العقوبات ضد النائب جبران باسيل هي عقوبات على الشعب اللبناني والاقتصاد اللبناني والدورة الاقتصادية في لبنان وطبعاً لا تضعف حزب الله إطلاقا"ً.

وفي حديث الى قناة "OTV"، قال ارسلان: "إن كان فعلاً مطلوب كشف الفساد والفاسدين في لبنان فعلينا الإصرار على التدقيق الجنائي في مصرف لبنان وفي كل مؤسسات الدولة والوزارات والمجالس والصناديق".

واعتبر ان "ما قاله الرئيس السوري حافظ الأسد حول أموال الإخوة السوريين كلام حق والودائع تصل إلى 40 مليار دولار ومصيرها كمصير أموال اللبنانيين".

ورأى ارسلان ان "الثورات في العالم تركّز على موضوع أساسي، أما في لبنان فتشعّبت المطالب والأسباب وهذا ما سبّب بفشل انتفاضة الناس والمطلوب هو التركيز على أموال الناس وكيف تمّت سرقتها".

واضاف: "نعيش أزمة نظام ولا حل إلا بعقد سياسي جديد وهذا ما قاله أيضاً الرئيس الفرنسي  ايمانويل ماكرون في زيارته الأخيرة لبيروت".

كما اوضح ارسلان ان "السياسات المالية التي وضعت كانت بموافقة ورعاية كاملة من مصرف لبنان، ولكن انا لا اريد اتهام احد ولا أريد ان احمل حاكم المصرف رياض سلامة أي امر انما أطالب بالتدقيق الجنائي للكشف عن مصير أموال الناس".

واشار الى ان "كل المبادرة الفرنسية قائمة على الإستدانة والذهاب إلى صندوق النقد الدولي، ونسأل هنا الذهاب إلى الصندوق بأي ثمن؟ وكنت أتمنى أن تبدأ المبادرة الفرنسية بالمطالبة بالتدقيق الجنائي وتحقيق الإصلاحات".

وردا عن سؤال بشأن تأليف الحكومة، اجاب ارسلان "رفضت حكومة من 18 وزيرا بشكل صريح ومقاربة الوضع مع الدروز بكل عملية تأليف معيب".

وشدد على انه "لا يحق للحريري ولا لغيره ان يتعامل مع الدروز بهذه الطريقة".

ثم توجه الى النائب السابق وليد جنبلاط: "اقول لوليد بك فلنخرج من القول الى الفعل ونرفض المشاركة بحكومة لا تعطي الدروز حقهم بلا منة من احد" .

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة