اللقاء الحواري الـ 2 لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين لهيئات المجتمع المدني برعاية السعودي | أخبار اليوم

اللقاء الحواري الـ 2 لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين لهيئات المجتمع المدني برعاية السعودي

| الأربعاء 09 ديسمبر 2020

ضمن إطار مشروع تطوير عمل الشرطة البلدية

عقدت شرطة بلدية صيدا لقاءها الحواري الثاني مع ممثلين لهيئات المجتمع المدني، في قاعة "الحاج مصباح البزري الكبرى" بالقصر البلدي، برعاية رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، وبالتعاون مع جمعية "التنمية للانسان والبيئة" وتجمع المؤسسات الأهلية، وضمن إطار مشروع تطوير عمل الشرطة البلدية في لبنان الذي ترعاه وزارة الداخلية والبلديات بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وحضر ممثل الحزب التقدمي الإشتراكي باسم حسنية، الدكتور عبدالقادر البساط عن لجنة الأطباء، نقيب صيادي الأسماك في صيدا نزيه سنبل، عضو المجلس البلدي في صيدا محمد القبرصلي، رئيس المصلحة الهندسية في البلدية المهندس الدكتور زياد الحكواتي، وممثلو هيئات المجتمع المدني في المدينة وفريق عمل DPNA وشرطة البلدية.

وأكد عضو المجلس البلدي كامل كزبر ممثلا السعودي ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو وقائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر الدين قوام، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شريف فقيه "أهمية هذه اللقاءات الحوارية ودعم البلدية ورئيسها لها لتحقيق الهدف المنشود لخدمة المجتمع الصيداوي، بالشراكة مع هيئات المجتمع المدني، حيث تعتبر بلدية صيدا متميزة في هذا البرنامج".

وفي الختام، تم الاتفاق على تنظيم حلقات حوارية بين أبناء المجتمع المحلي والشرطة البلدية لتعزيز العلاقة الإيجابية بين الطرفين ووضع مبادرات تتفق مع حاجات المواطنين.

وأفاد بيان للبلدية أن "اللقاء يهدف إلى تفعيل عمل الشرطة وتطويره لخدمة مدينة صيدا، وذلك ضمن إطار مشروع تطوير عمل الشرطة البلدية في لبنان الذي ترعاه وزارة الداخلية والبلديات بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وأشار إلى أن "خلال اللقاء تم عرض مراحل المشروع ابتداء بالخطوة الأولى، وهي ورش العمل التي سعت الى تمكين عناصر شرطة بلدية صيدا من التواصل مع أبناء المجتمع. والخطوة الثانية تمثلت باللقاء التنسيقي الذي تضمن ورش عمل هدفت الى توحيد جهد الشرطة البلدية في صيدا والقيام بمهامها وتفعيل دورها لتلبية الحاجات المتوافرة".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار