بالصور: بعد شهور من العزلة... "غرفة العناق" تسمح للمسنّين بلمس أحبائهم من جديد

بالصور: بعد شهور من العزلة... "غرفة العناق" تسمح للمسنّين بلمس أحبائهم من جديد

| الجمعة 25 ديسمبر 2020


مرت تسعة شهور منذ أن أغلقت معظم دور رعاية المسنّين أبوابها أمام الزوار، بسبب فيروس كورونا. وبالرغم من تواصل المسنّين مع أحبائهم عبر مكالمات الفيديو، كانت نسبة ال#اكتئاب الناجمة عن وحدتهم تزداد سوءاً يوماً بعد يوم.

وعليه، أنشأت دار الرعاية "Villa Del Sole" الإيطالية غرفة أُطلق عليها اسم "غرفة العناق"، حيث يستطيع فيها المسنّون لقاء أقاربهم وعناقهم ومسك أياديهم مع البقاء منفصلين، عبر لوح زجاجي يبلغ ارتفاعه سبعة أقدام، بأربع فتحات تحتوي على قفازات واقية لمنع انتقال العدوى إليهم.

وأكّدت باولا ديل بوفالو، مالكة ومديرة دار الرعاية "Villa Del Sole"، أنّ الاتصال الجسدي والاجتماعي يعني الكثير للمسنّين، وسلامتهم العقلية والعاطفية السبب الأساسي لإطلاق هذه المبادرة.

وتبع أول لقاء ناجح بين جيويا توكيو (21 عاماً) وجدّتها جيوفانا شيناغلي (82 عاماً) خلف هذا الزجاج، المزيد من اللقاءات المؤثرة التي جمعت المسنّين بعائلاتهم بعد طول فراقهم وتواصلهم الجسدي، وفقاً لموقع "واشنطن بوست" الأميركي.

وتمثّل هذه المبادرة إحدى الخطوات التي تتخذها بعض دور رعاية المسنّين الآن، بعد عام من مواجهة قرارات قاسية بشأن كيفية توفير الحماية ومنع انتقال العدوى لهم، والسبل المثلى لتقليل مخاطرها عليهم.


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة

خاص اليوم