بين السجالات والتمثيل والإخراج: ميل غيبسون نجم عالمي "مختلف"

بين السجالات والتمثيل والإخراج: ميل غيبسون نجم عالمي "مختلف"

ميشال نجيم | الأحد 03 يناير 2021

يحتفل اليوم بعيد ميلاده الرابع والستين

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

هو بطل Lethal weapon وConspiracy theory وThe million dollar hotel وThe patriot وWe were soldiers وعشرات الأفلام الأخرى. لكن اسم ميل غيبسون لم ينتشر في العالم بسبب نشاطه التمثيلي فحسب انما نتيجة اقواله وخياراته وتصرفاته ايضاً.

ولد غيبسون في ٣ كانون الثاني عام ١٩٥٦ في الولايات المتحدة وله عشرة أخوة واخوات. انتقل مع عائلته الى استراليا وكان حينها في الثانية عشرة من عمره. درس التمثيل في المعهد الوطني للفنون الدرامية. بعد مشاركته في مسلسلات تلفزيونية، تم اختياره عام ١٩٧٩ لبطولة فيلم Mad Max الذي جعله يحظى بشهرة عالمية واسعة.

عام ١٩٩٦ نال جائزة اوسكار أفضل مخرج عن فيلم Braveheart الذي لعب بطولته ايضاً وقد حظي الفيلم بجائزة اوسكار أفضل فيلم. عام ٢٠٠٤ حقق فيلم The passion of the Christ الذي اخرجه غيبسون نجاحاً تجارياً كبيراً لكنه اثار جدلاً واسعاً في الوقت نفسه اذ تناول الساعات الأخيرة التي سبقت صلب السيد المسيح وكان صادماً بمشاهده القاسية.تأثرت صورة غيبسون لدى الرأي العام بعد سلسلة مشاكل قضائية وتصريحات مثيرة للجدل وتأثرت بالتالي مسيرته المهنية لسنوات. بعد غيابه عن كرسي الإخراج لعشر سنوات، اخرج عام ٢٠١٦ فيلم Hacksaw Ridge الذي استحق عنه ترشيحاً للاوسكار.

في جعبة ميل غيبسون الممثل، فيلمان منجزان وثالث قيد الإنجاز ورابع في مرحلة التصوير، كلها تقع في خانة الاكشن. الشريطان اللذان ينتظران العرض عام ٢٠٢١ هما Last looks للمخرج تيم كركبي وBoss level للمخرج جو كارناهان، والفيلم الذي لا يزال في مرحلة المونتاج واللمسات التقنية عنوانه Panama للمخرج مارك نيفيلدين. اما الفيلم الذي يُصوَّر حالياً فهو Dangerous للمخرج ديفيد هاكل. يبقى ان ميل غيبسون المخرج يستعد لعمل جديد من توقيعه، سيُنفَّذ عام ٢٠٢٢ ويحمل عنوان The wild bunch وهو من نوع الوسترن وسيجمع الممثلين بيتر دينكلايج وجيمي فوكس ومايكل فاسبندر.


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة

خاص اليوم