كم شمعة تطفئ ليلى علوي اليوم وماذا تخبّئ لجمهورها؟

كم شمعة تطفئ ليلى علوي اليوم وماذا تخبّئ لجمهورها؟

ميشال نجيم | الإثنين 04 يناير 2021

هي من أبرز الممثلات المصريات في السنوات ال٤٠ الأخيرة

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

تحتفل النجمة المصرية ليلى علوي اليوم بعيد ميلادها التاسع والخمسين. وفي المناسبة، اليكم عشر معلومات عنها لتتعرفوا اليها عن كثب.

١- ليلى علوي من مواليد ٤ كانون الثاني عام ١٩٦٢. والدها مصري وامّها يونانية.

٢- درست ليلى علوي في المدارس الفرنسية وانفصل والداها خلال طفولتها. وقد بدأت ليلى حياتها الفنية في سن صغير، فوالدتها كانت تصحبها معها الى مقر عملها في إذاعة الشرق الأوسط، وهكذا اشتركت منذ عمر ال٨ سنوات في مجموعة من البرامج الاذاعية الخاصة بالأطفال.

٣-اول فيلم مثّلت فيه ليلى علوي كان "انا وابنتي والحب" عام ١٩٧٤وكان من بطولة هند رستم وشهيرة ومحمود ياسين.

٤- التمثيل مع الفنان رشدي أباظة كان حلم ليلى علوي منذ طفولتها، وبالفعل استطاعت ان تحققه وهي في سن ال ١٥ عاماً من خلال فيلم "من اجل الحياة" سنة ١٩٧٧. هذا الفيلم مثّلت فيه ايضاً لميا، شقيقة ليلى علوي التي لم تشتهر مثلها.

٥- لم تكن ليلى علوي راغبة في دخول الجامعة، بعدما بدأت تشتهر في المجال الفني، لكن والدتها رفضت ذلك تماماً فتخصصت ليلى في إدارة الأعمال في جامعة عين شمس وحصلت على البكالوريوس بعدما اخدت منها احدى مواد السنة الرابعة ٦ سنوات لتنجح فيها!

٦- اول مسلسل تلفزيوني شاركت فيه ليلى علوي كان "دمعة الم" عام ١٩٧٨ ولعبت فيه دور ابنة الممثل محمود مرسي. وبعد دورها هذا، اختيرت لتمثل في مسرحية "٨ ستات".

٧-ساعد الممثل الراحل نور الشريف على انطلاق ليلى علوي في مجال المسرح من خلال اشراكها في مسرحيات عدة.

٨- كانت والدة ليلى علوي صارمة جداً في تربيتها وظلت ترافقها في كل رحلاتها الفنية حتى سنة ١٩٩٧ بسبب خوفها الكبير عليها.

٩-تقول ليلى علوي ان النجومية سرقتها من حياتها الشخصية وحرمتها من الانجاب كونها ارتبطت في سن متأخرة، وهي كانت قررت ان تتكفل بطفل قبل ان تتزوج. وبالفعل، تكفلت بخالد وهو ابن واحدة من قريباتها التي اوصتها به قبل وفاتها، فاحتضنته ليلى بعدما أصبح يتيماً.

١٠-بدأت ليلى علوي الشهر الماضي تصوير فيلم "ماما حامل" الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد وحمدي الميرغني، وهو من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم. وكانت علوي انتهت من تصوير فيلم "التاريخ السري لكوثر" من تأليف محمد أمين وإخراجه، ولم تحدد الشركة المنتجة له موعد عرضه حتى الاَن.


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة

خاص اليوم