برادلي كوبر يتشارك عيد ميلاده مع نجمة سبعينية من هوليوود

برادلي كوبر يتشارك عيد ميلاده مع نجمة سبعينية من هوليوود

ميشال نجيم | الثلاثاء 05 يناير 2021

فارق العمر بينهما ٢٩ عاماً

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

يصادف اليوم عيد ميلاد كل من النجمين الاميركيين ديان كيتون وبرادلي كوبر: الاولى ستطفئ ٧٥ شمعة فيما الثاني سيبلغ من العمر ٤٦ عاماً. وبالرغم من ان كيتون وكوبر ينتميان الى جيلين مختلفين، الا ان ما يجمعهما ليس تاريخ الميلاد فحسب فالاثنان درسا التمثيل ونجحا امام الكاميرا وخلفها.

ديان كيتون: سبعينية مثّلت نحو سبعين دوراً على الشاشة

ولدت ديان كيتون في ٥ كانون الثاني عام ١٩٤٦ في الولايات المتحدة واسمها الأصلي هو ديان هول. درست التمثيل في أكثر من معهد وانطلقت مسيرتها الفنية على المسرح من خلال مشاركتها في مسرحية Hair ثم في مسرحية لوودي الن. عام ١٩٧٢ نالت انتشاراً واسعاً بعدما مثّلت في فيلم The Godfather لفرانسيس فورد كوبولا ثم لعبت الدور نفسه في الجزئين الثاني والثالث. دورها الأشهر يبقى في فيلم Annie Hall لوودي الن وقد نالت عنه اوسكار أفضل ممثلة عام ١٩٧٨. لم يقتصر نشاطها على التمثيل فحسب بل أخرجت افلاماً وحلقات من مسلسلات تلفزيونية ووثائقيات واغنيات مصورة خلال مسيرتها. ارتبطت ديان كيتون عاطفياً بكل من وودي الن ووارن بيتي وال باتشينو لكنها لم تتزوج يوماً. تنتظر الممثلة السبعينية انتهاء التحضيرات لبدء تصوير فيلم بعنوان Family jewels للمخرج بيتر هور، سيجمعها بالممثلتين غولدي هون وبيت ميدلير في أجواء عيد الميلاد وسيكون الدور السبعين في مسيرتها على الشاشتين الصغيرة والكبيرة.

 

برادلي كوبر: اربعيني في رصيده ستون دوراً على الشاشة

ولد برادلي كوبر في ٥ كانون الثاني عام ١٩٧٥ في الولايات المتحدة وكان يعشق في طفولته كرة السلة والطبخ. عرّفه والده في سن مبكرة على مجموعة من أفلام السينما المميزة ومنها The elephant man الذي جعله يرغب في ان يصبح ممثلاً. خلال دراسته الجامعية، انتقل الى فرنسا لستة أشهر كطالب تبادل ثم حاز ماجيستر في التمثيل من احدى جامعات نيويورك. بدأ ينال ادواراً في التلفزيون منذ عام ١٩٩٨ حيث ظهر بداية في المسلسل الكوميدي Sex and the city ثم في الدراما The beat. كان فيلم Wet Hot American Summer اول اطلالة سينمائية عام ٢٠٠١ لكن فيلم The hangover هو الذي قفز به للشهرة عام ٢٠٠٩. نال برادلي كوبر اول ترشيح لجائزة اوسكار أفضل ممثل عام ٢٠١٣ عن دوره في فيلم Silver Linings Playbook  وبات في رصيده حتى اليوم ٨ ترشيحات للاوسكار ونحو ستين دوراً في التلفزيون والسينما. عام ٢٠١٨ اخرج فيلم A star is born الذي جمعه بالنجمة الاميركية لايدي غاغا وزاد من شهرته في العالم. وينتظر كوبر انتهاء المخرج بول توماس اندرسون من تنفيذ فيلم لعب دور البطولة فيه ولم يعرف عنوانه بعد، علماً ان احداثه تدور في سبعينات القرن الماضي. ويرتقب ان يتولى برادلي كوبر هذه السنة اخراج فيلم بعنوان Maestro يشارك في بطولته وهو مقتبس عن قصة موسيقي يهودي معروف.


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة

خاص اليوم