سميرة سعيد...نجمة ستينية مصرّة على التجدد!

سميرة سعيد...نجمة ستينية مصرّة على التجدد!

ميشال نجيم | الأحد 10 يناير 2021

غنّت قبل سنوات امام البابا يوحنا بولس الثاني في ايطاليا

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

من منّا لا يعرف أغنيات قال جاني بعد يومين، روحي، ع البال، كل دي اشاعات، يوم ورا يوم وقويني بيك؟ كلها من أرشيف الفنانة النجمة سميرة سعيد التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الثالث والستين وهي لا تزال مصرة على التجدد وتقديم اعمال فنية تفاجئ جمهورها وتثير الجدل احياناً، مثل اغنيتي سوبرمان وقط وفار. وفي المناسبة، اليكم عشر معلومات تختصر أبرز محطات سيرة سميرة سعيد المهنية والشخصية.

١- سميرة بن سعيد من مواليد ١٠ كانون الثاني ١٩٥٨ في مدينة الرباط المغربية.

٢- شاركت سميرة سعيد في طفولتها في البرنامج التلفزيوني المغربي "مواهب" الذي كان يشرف عليه الملحن عبد النبي الجيراري. وفي عمر العشر سنوات، أصدرت أولى أغانيها الخاصّة.

٣- انتقلت سميرة سعيد الى مصر في عمر ال١٨ عاماً وقدمت دويتو مع الفنان المصري هاني شاكر عام ١٩٧٧ وكانت الاغنية بعنوان "قولّي بقى اتأخرت ليه".

٤- شاركت سميرة سعيد عام ١٩٧٨ في فيلم سينمائي بعنوان "سأكتبُ اسمَك على الرمال" مع ناهد شريف وعزت العلايلي وسمير صبري وكان من إخراج المخرج المغربي عبد الله المصباحي.

٥-شهدت سنة ١٩٨٠ انطلاقة سميرة سعيد الحقيقية من القاهرة مع اغنية "الحب اللي انا عايشاه".

٦- عام ١٩٨٠ ايضاً، مثلت سميرة سعيد بلدها المغرب في مسابقة الEurovision التي تقام سنوياً وتضم الدول الاوروبية وبعض البلدان الثانية، لكنها لم تفز بالمسابقة.

٧- كانت سميرة سعيد أول مطربة عربية تتلقى دعوة من قبل البابا الراحل يوحنا بولس الثاني، للمشاركة بحفل ضخم في إيطاليا جمع الأديان السماوية الثلاثة سنة ١٩٩٧. وقد غنت وقتها امام البابا وشيخ الازهر.

٨- تزوجت سميرة سعيد مرتين، الأولى عام ١٩٨٨ من الموسيقار هاني مهنا، أما المرة ثانية فكانت سنة ١٩٩٤ من رجل الأعمال المغربي مصطفى النابلسي وانجبت منه في العام التالي ولدها الوحيد شادي.

٩- نفت سميرة سعيد الشائعات حول رغبة عبد الحليم حافظ الزواج منها، وهي قابلته مرات عدة عندما كان يروز المغرب وكانا يغنيان في حفلات الأعياد الوطنية في القصر الملكي المغربي. وعبد الحليم هو من نصح سميرة بالانتقال الى القاهرة لتنطلق فنياً بشكل اوسع.

١٠- شاركت سميرة سعيد أكثر من مرة في لجان برامج الهواة التلفزيونية، وكانت اطلالتها الأخيرة في هذا المجال العام الماضي كمدربة ضمن برنامج ذا فويس سينيور على شاشة ام بي سي.


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة

خاص اليوم