عشاء من نوع آخر يجمع نادين لبكي وعادل كرم وجورج خباز ومنى زكي

عشاء من نوع آخر يجمع نادين لبكي وعادل كرم وجورج خباز ومنى زكي

ميشال نجيم | الأربعاء 13 يناير 2021

فيلم عربي هو نسخة من فيلم إيطالي دخل موسوعة غينيس

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

في حال سمحت الظروف الصحية من اقفال عام وما الى ذلك، يفترض ان ينطلق في لبنان في ٢ شباط المقبل تصوير فيلم سينمائي (يُرجح ان يحمل عنوان "ليلة بلا ضو قمر") يجمع عدداً من النجوم أبرزهم نادين لبكي وعادل كرم وجورج خباز وديامان أبو عبود (من لبنان) ومنى زكي (من مصر) واياد نصار (من الأردن)، وذلك بعدما تأجل تنفيذه مرتين بسبب جائحة فيروس كورونا والأوضاع السياسية والأمنية في لبنان.

الشريط هو نسخة عربية من الفيلم الايطالي Perfect Strangers وقد قام بإعداد نصه الممثل والمخرج المسرحي غابرييل يمين والمخرج وسام سميرة الذي سيتولى إخراج الفيلم، وتتشارك بإنتاج العمل شركات Front Row Filmed Entertainment وEmpire International و Film Clinic.

يحكي الفيلم قصة سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء في منزل زوجين منهما، ويقررون ممارسة لعبة تبدو للوهلة الأولى عادية، إلا أنها سرعان ما تتحول إلى قنبلة موقوتة تنفجر بوجه شخص تلو الآخر. هذه اللعبة ما هي الا وضع كل الهواتف الذكية على الطاولة ومشاركة الجميع محتوى أي مكالمة أو رسالة نصية تصل أيًا منهم طوال وقت العشاء. الأمر يبدأ كوميدياً قبل أن يتحول إلى كارثة ويتسبب في فضح أسرار لا يعرفها أحد عن الآخر، وكشف بعض الألاعيب والأكاذيب فيظهر مدى هشاشة العلاقات التي ظنها أصحابها حقيقية ودائمة، ويهدد استمراريتها.

وقد استغل صناع النسخة العربية من الفيلم الأوضاع الحالية لإثراء العمل وتمريرها عن طريق الحبكة، فالأحداث وإن تشابهت مع القصة الأصلية، إلا أنها تدور أثناء الاحتجاجات التي اندلعت في لبنان اعتباراً من ١٧ تشرين الاول عام ٢٠١٩، وفي ظل تفشي جائحة كورونا التي فرضت على الجميع التزام العزل المنزلي ولقاء المقربين في أضيق الحدود. 

يذكر أن النسخة الإيطالية من Perfect Strangers حققت إيرادات تخطت الـ٣١ مليون دولار أمريكي عام ٢٠١٦، وأنتجت منها نسخ جديدة في دول عدة من بينها الولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا وألمانيا والهند والمكسيك وتركيا وكوريا الجنوبية وحصدت هذه النسخ مبلغاً إجمالياً قدره أكثر من ٢٧٠ مليون دولار أمريكي. ومع بلوغ عدد النسخ التي أعيد إنتاجها ١٨ نسخة، دخل الفيلم موسوعة غينيس للأرقام القياسية في تموز عام ٢٠١٩ بوصفه الفيلم الذي أعيد إنتاجه بالمعدل الأعلى في تاريخ السينما على الإطلاق.

يتردد ان النسخة العربية ستطرح عبر منصة نتفليكس نهاية العام الجاري في حال سارت الامور على ما يرام، وفي الانتظار بإمكانكم عبر المنصة عينها متابعة النسخة الفرنسية من الفيلم وتحمل عنوان Nothing to hide او Le jeu وهي من اخراج فريد كافايه ومن بطولة بيرينيس بيجو وستيفان دو غرود.

 

 


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة

خاص اليوم