نتائج من الدوري الإسباني والإنكليزي والفرنسي في كرة القدم | أخبار اليوم

نتائج من الدوري الإسباني والإنكليزي والفرنسي في كرة القدم

| الإثنين 25 يناير 2021

الدوري الإسباني

ابتعد أتلتيكو مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، الأحد، بعد تخطيه ضيفه فالنسيا 3-1، ضمن الجولة 20 من المسابقة، في مناسبة خاصة للنجم الأوروغوياني لويس سواريز.
 وكان الضيوف السباقين بالتسجيل عبر الصربي أوروس راسيتش 11، لكن البرتغالي جواو فيليكس 23 عدل النتيجة بسرعة، قبل أن يضيف الدولي الأوروغوياني لويس سواريز الثاني 54 في عيد ميلاده الـ34، وأمّن النتيجة الأرجنتيني أنخل كوريا بتوقيعه على الثالث 72.

وصار رصيد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 47 نقطة محلقاً بالصدارة بفارق 7 نقاط ومباراة أقل عن وصيفه ريال مدريد 40 نقطة.

أما فالنسيا فتوقف رصيده عند النقطة 20 في المركز الـ14.

وبات في جعبة سواريز -الذي توج أفضل لاعب في المباراة-، 12 هدفاً ليتساوى مع النجم المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية وكلاهما في صدارة ترتيب هدافي الليغا.

ويقدم أتلتيكو مستويات خارقة هذا الموسم في الليغا حيث استقبلت شباكه 8 أهداف فقط في 18 مباراة بينها أربعة فقط في مبارياته السبع الأخيرة. 

وشهدت التشكيلة الأساسية لأتلتيكو عودة فيليكس بدلاً من كوريا ولاعب الوسط كوكي الذي غاب عن المباراة السابقة بسبب تراكم البطاقات بدلاً من ساوول نيغيس والمدافع ماريو ايرموسو بدل البرازيلي فيليبي. 

ونجح فريق العاصمة في معادلة النتيجة عندما وصلت الكرة من ركنية نفذها الفرنسي توما ليمار الى فيليكس نحو القائم الثاني تابعها على الطائر بأسفل قدمه مباشرة في الشباك (23). 

وسجل سواريز الذي احتفل اليوم بعيد ميلاده الـ34 هدفه الثاني عشر في 15 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم بعدما وصلته الكرة من فيليكس إلى داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة من زاوية ضيقة في اسفل الزواية اليسرى (54). 

وتعتبر هذه أفضل بداية للاعب مع فريق في الليغا، بعد أن وصل مطلع الموسم من برشلونة، منذ البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في موسم 2009-2010 (13 هدفاً)، وفق موقع أوبتا للاحصاءات. 

الدوري الإنكليزي 

غلب مانشستر يونايتد غريمه التاريخي وضيفه ليفربول 3-2 الأحد ضمن الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.
 وسجل النجم المصري محمد صلاح ثنائية الريدز 18 و58، فيما تناوب على أهداف الشياطين الحمر ماسون غرينوود 26، ماركوس راشفورد 48 والبرتغالي برونو فرنانديش 78.

وسيلعب فريق المدرب النرويجي سولشار في الدور المقبل ضد وست هام يونايتد.

وهذا الفوز الأول للمدرب النرويجي على ليفربول في جميع المسابقات منذ أن تولى مهام الإشراف على يونايتد في كانون الأول/ديسمبر 2018. 

وخاض الفريقان المواجهة بعد أسبوع من لقائهما في الدوري الأحد الفائت الذي انتهى بالتعادل السلبي على ملعب أنفيلد، وتطلع ليفربول لتعويض الفترة السيئة التي يمر بها على عكس يونايتد متصدر البريميرليغ. 

وفي أبرز التغييرات على التشكيلتين الأساسيتين كان لافتًا بقاء فرنانديش على مقاعد البدلاء من ناحية يونايتد حيث استعان سولشار بالهولندي دوني فان دي بيك، فيما فضل نظيره الألماني يورغن كلوب إراحة السنغالي ساديو مانيه الذي دخل بعد قرابة الساعة من صافرة البداية والزج بالشاب كورتيس جونز. 

الدوري الفرنسي 

تساوى ليل مجدداً نقاطاً مع باريس سان جيرمان المتصدر بفوزه على مضيفه رين 1-0 في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 ويملك سان جيرمان الذي حقق فوزاً سهلاً على مونبلييه في افتتاح المرحلة الجمعة، 45 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف عن ليل.

ودخل ليل المباراة بعد معاناته في مبارياته الثلاث الأخيرة حيث خسر أمام انجيه 1-2، ثم تحقيقه فوزين صعبين على نيم وريمس المتواضعين 1-0 و2-1 توالياً.

وسيطر ليل على مجريات المباراة وسجل له الكندي جوناثان ديفيد هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 16 مستغلاً كرة مرتدة من حارس رين رومان سالين.

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليل لمخاشنة ديفيد داخل المنطقة قبل أن يتراجع الحكم عن قراره لتسلل الأخير.

بدوره فاز ريمس على بريست 1-0 سجله نثنائيل مبوكو 40، وتعادل ديجون مع ستراسبورغ 1-1 سجل للأول سينو كوليبالي 63، وللثاني لودوفيتش أجورك 51. وفاز ميتز على نانت 2-0، سجلها أرون ليا 35، وفريد بولاية 90.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة