سائق الفورمولا واحد باتون الى الصحراء | أخبار اليوم

سائق الفورمولا واحد باتون الى الصحراء

| الثلاثاء 26 يناير 2021

سينافس بطل العالم السابق للفورمولا 1 جنسون باتون في سلسلة سباقات Extreme E الجديدة لفريقه.

ينضم باتون ، البالغ من العمر 41 عامًا ، إلى أسماء بارزة أخرى اشتركوا في هذه السلسلة المدركة للمناخ ، بما في ذلك بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون.

قال بريتون باتون: "لقد تابعت Extreme E باهتمام كبير - ما تمكنوا من إنشائه هو شيء لا يصدق".
السلسلة الجديدة ، المقرر أن تبدأ في أبريل من هذا العام ، ستشهد تنافس سائقي وسائق لكل فريق من الفرق العشرة في "E-SUVs" الكهربائية للطرق الوعرة.

من المقرر الإعلان عن سائقة باتون في فريق JXBE في الأسابيع المقبلة.

قال باتون "لم أر السيارة حتى الآن". "ولا أعرف ما إذا كنت سأتمكن من اختباره [قبل بدء السلسلة]. أحتاج إلى الكثير من التدريب - لقد اشتركت في مدرسة رالي.

وأضاف باتون ، الذي يعيش الآن في لوس أنجلوس: "السيارات عبارة عن وحوش دفع رباعي ، والشكل يشبه إلى حد ما سباق ستار وورز". "أنا أواجه أبطال رالي مثل [الفائز بتسع مرات في بطولة العالم للراليات] سيباستيان لوب."

تهدف السلسلة إلى زيادة الوعي في المناطق حول العالم المتأثرة بتغير المناخ وزيارة المناطق - القطب الشمالي والصحراء والغابات المطيرة والأنهار الجليدية والساحلية - التي تأثرت ، مثل جرينلاند ومنطقة الأمازون في البرازيل.

وأضاف باتون ، الذي فاز ببطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2009 لفريق براون ، "المستقبل سيكون بالتأكيد كهربائيًا - لا يمكن أن يكون لديك كل سيارة كهربائية على الطريق ولديها سيارات سباق تستهلك الكثير من الوقود".

"هناك احتمالات أخرى خضراء للغاية ، لكن الكهرباء موجودة هنا والآن ، وهناك لوائح في العديد من البلدان لوقف بناء سيارات تعمل بالبنزين."

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة