الاتحاد الدولي لليد يكشف حقيقة تسمم لاعبي سلوفينيا قبل مباراته مع مصر | أخبار اليوم

الاتحاد الدولي لليد يكشف حقيقة تسمم لاعبي سلوفينيا قبل مباراته مع مصر

| الأربعاء 27 يناير 2021

أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد بيانا، بشأن ما تردد عن تعرض لاعبي منتخب سلوفينيا للتسمم ليلة مباراته أمام المنتخب المصري في ختام الدوري الرئيسي ببطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال المقامة حاليا في مصر.

وانتهت المباراة بين مصر وسلوفينيا بالتعادل 25-25، ليتأهل منتخب مصر لرفقة المنتخب السويدي إلى دور الثمانية من البطولة.
وذكر الاتحاد الدولي في بيانه، أنه رغم عدم طلب الوفد السلوفيني سواء في يوم المباراة أو اليوم السابق بفتح تحقيق، إلا أن الاتحاد الدولي فتح تحقيقًا وطلب من الجهات الحكومية المعنية بمراقبة جودة الأغذية بيانًا للتحقيق من أجل معرفة ما إذا حدث تسممًا غذائيًا.

 وجاءت نتيجة التحقيق كالتالي:

عقب مباراة مصر التي أقيمت في تمام الساعة 9 مساءً، تم نقل أحد لاعبي الفريق السلوفيني إلى عيادة الفندق بدعوى إصابته بمشاكل في المعدة وإسهال، وكانت هذه هي أول حالة تتعرض لتلك الإصابة، وتم تزويده بالعلاج اللازم.

 

 
 

عقب ذلك الحدث، استقبل طبيب عيادة الفندق رئيس الوفد السلوفيني والذي ادعى إصابة 14 لاعبا بنفس المشاكل في المعدة، قائلاً إن ذلك نوع من التسمم، ليطلب طبيب الفندق ورئيس اللجنة الطبية بوزارة الصحة فحص اللاعبين طبيًا، ولكن طبيب الفريق السلوفيني رفض ذلك، كما رفض عرض طبيبي الفندق ووزارة الصحة بالحصول على الدواء اللازم.

وجاء في التحقيق، أن وزارة الصحة المصرية عقدت اجتماعًا مع الفرق للتحقق ما إذا كان هناك حالات مماثلة، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي حالات من ذلك النوع، بل وفريق بيلاروسيا الذي تقاسم مع الفريق السلوفيني نفس "البوفيه" في اليوم ذاته الذي ادعى فيه الجانب السلوفيني إصابة لاعبيه بالتسمم، لم يشتك من أي حالة إصابة مماثلة كما ادعى الجانب السلوفيني.

وأكد "أوليج ليبيديف" قائد فريق بيلاروسيا عدم وجود أي مشاكل بالطعام حيث قال: "لم تكن لدينا مشاكل أو شكاوى حول جودة الإقامة في الفنادق، ونوعية الطعام والتدابير اللازمة لمنع الإصابة بفيروس كورونا".

وأوضح البيان أن المنتخب السلوفيني خاض مباراة جيدة أمام مصر، وكان متقدماحتى بداية الشوط الثاني، مما يشير إلى أن أداء اللاعبين لم يكن ضعيفا بسبب التسمم المزعوم.

واختتم البيان: "اللجنة المنظمة لبطولة العالم وإدارة فندق ماريوت القاهرة، أبلغا الاتحاد الدولي لكرة اليد بحقهم في مقاضاة الجانب السلوفيني أمام الهيئات القانونية للاتحاد الدولي لكرة اليد".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار