لقاء افتراضي بين القومي والمركز الثقافي الروسي حول الإختصاصات في جامعات روسيا | أخبار اليوم

لقاء افتراضي بين القومي والمركز الثقافي الروسي حول الإختصاصات في جامعات روسيا

| الأربعاء 27 يناير 2021

 

نظم الحزب السوري القومي الاجتماعي والمركز الثقافي الروسي في بيروت لقاء افتراضيا عبر تطبيق "زوم"، تخلله عرض موجز للاختصاصات في جامعات روسيا الاتحادية، والمنح التي تقدمها الدولة الروسية سنويا للطلبة الراغبين في متابعة دراستهم في جامعاتها.

حبيب
استهلت اللقاء مديرة دائرة السفارات والأحزاب الأوروبية في القومي سناء حبيب التي أشارت الى أن مبادرة المركز الثقافي الروسي عقد هذا اللقاء بالاشتراك مع الحزب القومي، يؤكد حرص الدولة الروسية على تعزيز العلاقات الثقافية والتربوية وتقديم الدعم والمساعدة في هذا الخصوص".

المقداد
بدوره، أكد عميد التربية والشباب في القومي إيهاب المقداد "حرص الحزب على التعاون والتنسيق مع المؤسسات والمراكز الروسية في المجال التربوي وعلى الصعد كافة، خصوصا أن روسيا الاتحادية تشكل قوة عظمى ضامنة للعلاقات بين الدول والشعوب على أساس القيم المواثيق والقوانين الدولية".

زايتشكوف
من جهته، أشار مدير المركز الثقافي الروسي في بيروت الدكتور فاديم زايتشكوف إلى "أهمية وجدوى النشاطات التربوية المشتركة وضرورة تعزيزها"، مؤكدا "وقوف الدولة الروسية إلى جانب لبنان وحرصها على ازدهار المنطقة خصوصا في المجال التربوي".

وتحدث عن المعايير المتبعة لتقديم المنح الدراسية، مؤكدا "أهمية النظام التعليمي الروسي الحديث الذي يحتوي على اختصاصات مستحدثة عدة في الجامعات الروسية المصنفة عالميا بدرجات عالية وفقا لمستواها وجودتها".

رامازانوف
أما نائب مدير المركز روسلان رامازانوف فأوضح أنه في "اختيار الطلاب سيتم التركيز على الإنجازات الشخصية التي حققها كل طالب (إنجازات إبداعية ورياضية وأكاديمية) أو حصوله على براءة اختراع"، مشددا على "ضرورة امتلاك الطالب شخصية مميزة تعكس ثقافته وانفتاحه".

شكر
بعد ذلك، قدمت مديرة القسم التربوي في المركز لاريسا شكر ملخصا عن الشروط المطلوبة للحصول على المنحة. ثم عرض فيلم وثائقي سلط الضوء على التوزيع الجغرافي للجامعات الروسية.

عطية
أما عميد التنمية الإدارية في القومي الدكتور كلود عطية فشكر للمركز الثقافي الروسي "جهوده لمصلحة الجامعات في لبنان وخاصة الجامعة اللبنانية"، آملا ان يكون هناك "تعاون مع معهد العلوم الاجتماعية على المستوى البحثي والدراسات المعمقة الاستراتيجية والتنموية والاقتصادية وفتح المجال للطلبة بالاستفادة من الجامعات ومراكز الابحاث الروسية".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار