شارلوت رامبلينغ في عيدها ال٧٥: ثلاثة أفلام على الطريق

شارلوت رامبلينغ في عيدها ال٧٥: ثلاثة أفلام على الطريق

ميشال نجيم | الجمعة 05 فبراير 2021

هي حاصلة على ٢٩ جائزة عالمية

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

أكثر من مئة دور لعبتها الممثلة شارلوت رامبلينغ في مسيرتها الطويلة و"الحبل على الجرار". عشاق الفن السابع تابعوها في أفلام مثل The verdict وParis by night وSpy game وSwimming pool فيما شاهدها محبو المسلسلات في Dexter وBroadchurch  وDNA.

ولدت شارلوت رامبلينغ في ٥ شباط عام ١٩٤٦ في بريطانيا لوالد عسكري ورياضي ووالدة رسامة. بدأت العمل كعارضة قبل ان تظهر في أدوار كومبارس في السينما الى ان نالت دوراً أكثر أهمية في فيلم Georgy girl عام ١٩٦٦. كانت معروفة بجرأتها اذ ظهرت عارية في فيلم Vanishing point عام ١٩٧١. اختارتها مجلة امباير عام ١٩٩٥ في المرتبة ٩٧ على لائحة أكثر مئة نجمة اثارةً في تاريخ السينما.

تزوجت وتطلقت مرتين، الاولى من الممثل براين ساوثكومب ولها منه ولد، والثانية من الموسيقي جان ميشال جار ولها منه ولد ايضاً. نالت شارلوت رامبلينغ اول ترشيح لها لجائزة اوسكار عن فئة أفضل ممثلة عام ٢٠١٦ عن دورها في فيلم Fourty five years للمخرج اندرو هاي، وهي حاصلة على ٢٩ جائزة عالمية و٥٤ ترشيحاً حتى تاريخه.

تنتظر رامبلينغ في العام الحالي عرض فيلميها الجديدين المنجزين Benedetta للمخرج بول فيرهوفن وDune للمخرج دينيس فيلنوف، وتحديد موعد لطرح فيلم Juniper للمخرج ماثيو سافيل وهو الآن في طور الإنجاز.

 

 

 


المزيد من الأخبار

خاص اليوم