جوش برولين في عيد ميلاده...فيلم جديد ومسلسل من إخراجه

جوش برولين في عيد ميلاده...فيلم جديد ومسلسل من إخراجه

ميشال نجيم | الجمعة 12 فبراير 2021

هو أحد ابطال سلسلة Avengers الشهيرة

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

يعرفه الجيل الجديد من خلال ظهوره في دور ثانوس في سلسلة Avengers السينمائية في السنوات الأخيرة، لكن مسيرة جوش برولين الفنية بدأت قبل أكثر من ٣٥ عاماً وتضم أكثر من سبعين دوراً في السينما او التلفزيون.

ولد برولين في ١٢ شباط ١٩٦٨ في الولايات المتحدة وهو ابن الممثل جيمس برولين وقد تعلّق بالتمثيل خلال فترة المراهقة. اول دور مهم له على الشاشة الكبيرة كان عام ١٩٨٥ في فيلم The goonies. ظهر بعدها في مسلسلات تلفزيونية ثم عاد مجدداً للعمل في السينما. لم يحقق نجاحاً لافتاً من خلال الأفلام التي مثّل فيها في التسعينات وما بعدها الى ان شارك في فيلم Grindhouse لكوانتين تارانتينو عام ٢٠٠٧.

بعد دور مميز في فيلم No country for old men في السنة نفسها، شارك في فيلم Milk ونال عن أدائه ترشيحاً لأوسكار أفضل ممثل مساند، هو الترشيح الوحيد الذي تلقاه حتى اليوم من اكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الاميركية. عمل خلال مسيرته الفنية مع مخرجين بارزين أمثال اوليفر ستون وودي الن والاخوين كوين. عام ٢٠٠٨ أخرج جوش برولين اول أفلامه وكان فيلماً قصيراً بعنوان X وقد لعبت بطولته ابنته ايدين برولين.

برولين الذي يطفئ اليوم شمعته ال٥٣ ينتظر عرض فيلم Dune للمخرج دينيس فيلنوف في تشرين الاول المقبل مبدئياً، وهو شريط خيال علمي من بطولة زاندايا وتيموثي شالاميه، يشارك فيه الممثل الخمسيني. كما أُعلن عن مشروع مسلسل تلفزيوني من اخراج برولين وبطولته لم تكشف تفاصيله بعد.


المزيد من الأخبار

خاص اليوم