"أنا": هدية تيم حسن لمعجباته "المحجورات" في عيد الحب

"أنا": هدية تيم حسن لمعجباته "المحجورات" في عيد الحب

ميشال نجيم | السبت 13 فبراير 2021

مسلسل من عشر حلقات ينطلق غداً الاحد

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

في يوم عيد الحب الذي يُحتفل به غداً للمرة الاولى في ظل قواعد التباعد الاجتماعي والاقفال في بعض الدول، ينطلق على منصة شاهد عرض مسلسل "انا" من بطولة تيم حسن، وهو عمل بعيد كل البعد عن أجواء "الهيبة" الذي يطل فيه سنوياً النجم السوري على جمهوره منذ أربعة مواسم ويبدأ تصويره موسمه الخامس لاحقاً هذا العام، بعد أكثر من تأجيل. مسلسل "أنا" يضم عشر حلقات وهو من إنتاج شركة الصباح، إخراج سامر البرقاوي، وكتابة الدكتورة عبير شرارة، ويشارك في بطولته كل من رولا بقسماتي ورزان جمال وجوزف بو نصار وديامان أبو عبود وإيلي متري.

المنتج صادق الصباح قال عبر تويتر ان العمل عبارة عن "قصّة رومانسية في إطار اجتماعي درامي تضع تيم حسن (كرم)، رزان جمال (جودي) ورولا بقسماتي (أسيل) أمام مجموعة من التحديات والقرارات". ويرصد العمل حكاية كرم الذي يعيش حياة اجتماعية لامعة، وهو مهندس ناجح ورئيس قسم في شركة مقاولات يملكها رجل الأعمال والمقاول المعروف ناجي والد زوجته أسيل. وفي وقت يعيش كرم حياة طبيعية مع عائلته، يقع في حب جودي، مدرّبة الرقص في مدرسة أولاده، فتنشأ بينهما قصة حب تضع الرجل أمام مفترق طرق عندما يجد نفسه يكنّ مشاعر الحب لامرأتين في وقت واحد. وسرعان ما تطرأ أحداث مفاجئة تقلب الموازين وتجبر كرم على اتخاذ القرار الأصعب.

تشرح رولا بقسماتي (بطلة فيلم خبصة وشريكة معتصم النهار في مسلسل خرزة زرقا) عن شخصيّة أسيل، فتقول "أنها امرأة ذكية تنحدر من عائلة راقية وثرية، فقدت والدتها حينما كانت صغيرة فرباها والدها ودلّلها، ثم تزوجت من كرم إثر قصة حب بينهما، وأنجبت منه ولدين، وهي تعتبر أن للعائلة الأولوية في حياتها". وتشير إلى "أن أسيل لها ذوقها الخاص في الحياة، ولديها نوع من الكبرياء، ما يمنعها من التعبير عن أحاسيسها بسهولة".

من جهتها، تتوقف رزان جمّال (بطلة مسلسل ما وراء الطبيعة على نتفليكس) عند شخصية جودي، وتقول "هي امرأة حرة وشغوفة، لا تتردد في أخذ المبادرات، محبة للمغامرة وخوض تجارب مثيرة، وهو ما سيلفت انتباه كرم". وتضيف أن "جودي تحب أن تعيش اللحظة، وهذا ما يمنعها من التفكير في تداعيات حبها لكرم وتأثير هذه العلاقة على عائلته، ومع الوقت يزداد شعورها بالذنب، خاصة وأنها تخفي سراً مهماً عن كرم".

من جانبه يشير المخرج سامر البرقاوي إلى التعاون الممتد مع النجم تيم حسن منذ سنوات، قائلاً: "نجحنا في تحقيق الاختلاف والغنى لممثل لديه طاقات كبيرة، وصاحب حرفية ومهارة وجاذبية استثنائية". يوضح أن "مسلسل أنا هو اختزال لحالة البحث عن الأنا في مكنوناتنا، ويختصر أسئلة كثيرة بداخلنا، لاسيما كرم لأنه محور الأحداث ومحركها"، شارحاً "أنه مهندس درس في الجامعة الأميركية وارتبط بزميلته أسيل ثم تزوج بها، وهذا الارتباط كان من عائلة غنية نظراً لكون أبيها هو صاحب شركة مقاولات ضخمة، وأثمر هذا الزواج عن عمل مع والد زوجته". ويراهن البرقاوي على "الطرح المغاير لهذا الموضوع عن السائد، وعن معالجة مختلفة، حول رجل يحاول الدفاع عن فكرة وجود امرأتين في حياته في الوقت نفسه". ويضيف "أننا أمام عمل رومانسي، وهذا الجو ابتعدت عنه منذ سنوات، كما انحسر عن شاشاتنا"، معتبراً أن "الموضوع يحكي عن جدلية المشاعر والحب، وقد ارتأت منصة شاهد أن تُطلقه في يوم عيد الحب".

اذاً، العناصر المتوفرة في "أنا" من الفكرة والقصة والتركيبة واختيار الممثلين الى التنفيذ، كلّها تبشّر بمسلسل جيد، فهل ستأتي النتيجة على قدر التوقعات؟ الجواب سيعرفه متابعو منصة شاهد اعتباراً من الرابع عشر من شباط.


المزيد من الأخبار

خاص اليوم