ديل تورو في عيده: خاصمه الاوسكار طويلاً وجعبته تزخر بالمشاريع

ديل تورو في عيده: خاصمه الاوسكار طويلاً وجعبته تزخر بالمشاريع

ميشال نجيم | الجمعة 19 فبراير 2021

عمل خلال مسيرته الفنية مع مخرجبن بارزين

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

لا شك في ان محبي السينما لفتهم أداء الممثل بينيسيو ديل تورو في فيلمي سيكاريو وتشي (وكل منهما له جزءان)، والأكيد ان هواة أفلام الخيال العالمي استوقفهم حضور النجم الذي يطفئ اليوم شمعته الرابعة والخمسين في بعض أجزاء Avengers او ستار وورز او في شريط Guardians of the galaxy. فالأدوار التي لعبها ديل تورو في نحو ستين عملاً -معظمها في السينما- اثبتت قدرته على تجسيد شخصيات ترضي جمهور الأفلام النخبوية او المستقلة وجمهور الأفلام التجارية على حد سواء.

ولد بينيسيو ديل تورو في ١٩ شباط ١٩٦٧ في بورتو ريكو لوالدين محاميين وقد توفيت والدته في صغره. دخل الجامعة لدراسة إدارة اعمال لكنه غادرها بعدما تولّع بالتمثيل ودرسه في معهد ستيلا ادلر وقد اخفى الامر عن عائلته لفترة. بدأ ينال ادواراً في مسلسلات تلفزيونية ابتداءً من عام ١٩٨٤ وعام ١٩٨٩ ظهر في فيلم Licence to kill من سلسلة جيمس بوند. شكّلت مشاركته في فيلم The usual suspects للمخرج براين سينغر عام ١٩٩٥ نقطة تحول في مسيرته اذ نال اعجاب الجهمور والنقاد. عام ٢٠٠١ فاز للمرة الاولى بجائزة اوسكار عن فئة أفضل ممثل مساند عن دوره في فيلم Traffic للمخرج ستيفن سودربرغ، وبعد ثلاث سنوات نال ترشيحاً عن دوره المساند في فيلم 21 Grams للمخرج اليخاندرو اينياريتو، لكنه لم يحصل بعد عام ٢٠٠٤ على أي ترشيح للاوسكار بالرغم من ترشيحه لجوائز أخرى وفوز ببعضها.

عمل بينيسيو ديل تورو خلال مسيرته الفنية مع مخرجبن بارزين أمثال اوليفر ستون ووليم فرايدكين، وهو ينتظر حالياً تحديد موعد عرض فيلم المخرج ويس اندرسون The French dispatch الذي يشارك فيه. وعلى جدول مشاريع الممثل الخمسيني فيلمان في مرحلة ما بعد الإنتاج وآخران في مرحلة التحضير وفيلم خامس معلّق ولم تعلن بعد تفاصيل انتاجه او موعد عرضه.


المزيد من الأخبار

خاص اليوم