ثلاث طرق للترويج لعملك عبر الإنترنت مجّاناً

ثلاث طرق للترويج لعملك عبر الإنترنت مجّاناً

| الأحد 21 فبراير 2021

 لن يساعد الاعتماد على الكلام الشفهي أبداً

"النهار"

من الطبيعي أن تحمل المشاريع التجارية الصغيرة تحدّيات لمالكها. ويتمثّل أحد التحدّيات الشائعة في الحاجة إلى استراتيجية ملائمة لتسويق العمل باستمرار وجذب عملاء جدد.

في الواقع، لن يساعد الاعتماد على الكلام الشفهي أبداً. فأكثر الطرق لإبراز عملك والتأكّد أنّ العلامة التجارية تحظى بجمهور واسع، هي أن تكون سبّاقاً وتسوّق عملك عبر الإنترنت. وحتماً، سيتيح ذلك الوصول إلى شريحة أكبر من الناس في إطار زمني قصير.

فإذا عانى صاحب العمل من محدودية رأس المال وافتقاره إلى ميزانية تسويق، فهناك سبل متاحة يمكن الاستفادة منها للترويج للمنتجات والخدمات، من دون أن تشكّل عبئاً على الميزانية. وما يميّز هذه السبل هي إمكانية تطبيقها على الفور، والبدء بجني المزيد من الأموال اليوم قبل الغد.

إليكم ثلاث طرق للترويج لأعمالكم عبر الإنترنت مجّاناً بحسب موقع "فوربس":

1- البثّ المباشر

إحدى أفضل الطرق وأسرعها لجذب الجمهور. يعدّ البثّ المباشر وسيلة للتفاعل مع العملاء المحتملين في الوقت الحقيقي، والإجابة عن أسئلتهم بشأن العمل. وباستخدام برامج البثّ المباشر مثل "Restream"، يمكن توسعة نطاق الوصول عن طريق البثّ على منصّات وسائط اجتماعية متعدّدة في وقت واحد.

تشمل بعض الطرق الفعّالة لاستخدام البثّ المباشر للأعمال ما يلي:

• تقديم دروس تعليمية (Tutorials).
• عرض الأعمال من وراء الكواليس.
• المقابلات المباشرة.
• اعتماد البثّ المباشر لتلقّي الأسئلة، وعرض الخبرة وجذب العملاء فوراً.

2- إنستغرام

مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً، لا تنتهي الفرص على تطبيق "إنستغرام". إذ تشير الدراسات إلى أنّ نسبة 60 في المئة من المستخدمين، يكتشفون منتجات جديدة على "إنستغرام"، ويعدّونه مصدر إلهام لهم.

وعلى المستخدمين الجدد لـ "إنستغرام"، إنشاء حساب تجاري بدلاً من الشخصي، إذ تقدّم الحسابات التجارية مزيداً من الميزات تساعد صاحبها على تنمية صفحته.

وفور إنشاء صفحة تجارية على التطبيق، على صاحبها أن يُنشئ جدول نشر ثابتاً، ويتفاعل مع جمهوره المستهدف لزيادة عدد متابعيه. وللحفاظ على تفاعل الجمهور يمكن، على سبيل المثال، إجراء مسابقات أو تقديم حسومات خاصّة.

3- البودكاست

يعدّ البودكاست طريقة رائعة وفعّالة للاستفادة من جمهور شخص آخر لزيادة عدد المشاهدين. أفضل طريقة لبناء سلسلة من العملاء المحتملين، هي تسليط الضوء على معرفتك في نطاق عملك بإطلالات البودكاست الخاصّة بك.

ومن الحوافز التي تستحقّ المحاولة، تقديم حسم خاصّ لأول عشرة أشخاص ينضمّون إلى البودكاست على سبيل المثال.


الأكثر قراءة